روسيا تتحدى الغرب بسلاح جديد.. طائرة “سايروس” المسيرة تعرف على خصائصها

جريدة أصوات

 

من المنتظر أن تقوم الطائرة الروسية المسيرة “سيريوس” بأول رحلة لها أواخر هذا العام، وهي طائرة تحمل مواصفات تتحدى نظيراتها من الطائرات الغربية.

 

وهكذا ووفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء، الثلاثاء، عن المدير العام لشركة “كرونشتادت” المتخصصة في صناع المسيرات، أوليغ شيلوف، فإن هاته الطائرة الروسية المسيرة ستحلق في الأجواء خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، دون إعطاء موعد محدد لدخولها الخدمة وتعزيز القوة الجو فضائية الروسية.

وكانت شركة “كرونشتادت” المصنعة قد كشفت عن هذا الطراز عام 2019 خلال فعاليات معرض، “أم إيه كي أس” الجوي الدولي الذي أقيم في العاصمة الروسية موسكو.  

 

كما أنه سبق لها أن أعلنت في يناير من السنة الجارية، أن هاته الطائرة  ستقلع في مايو، لكن الأمر لم يحدث، ولم يتم تقديم أسباب لهذا التأخر.

 

تقنيا، ووفق ما عرضته وكالة “تاس” الروسية فإنه بوسع هذه الطائرة التحليق لمدة تصل إلى 40 ساعة متواصلة، ويبلغ طول جناحيها 35 مترا، فيما تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة وتحلق على ارتفاع يصل إلى 12 ألف متر.

على المستوى القتالي فإن “سيريوس”، هي طائرة من الجيل الجديد متخصصة في الهجوم والمراقبة، ويمكن تحميلها بحمولة قتالية تصل إلى 450 كيلوغراما.

 

نقلا عن: سكاي نيوز عربية

التعليقات مغلقة.