الدائرة الأمنية “أناسي” تجسد استراتيجية المفهوم الجديد لشرطة القرب‎‎

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

في إطار ترسيخ الاستراتيجية الهادفة المنتهجة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، تجسد الدائرة الأمنية “أناسي”، نوعا ملموسا يهدف بالأساس إلى تقريب خدمات ذات جودة عالية، وكذا تكريس استثباب الأمن وتوفير الطمأنينة اللازمة للمواطنين.

 

و في هدا السياق، وحسب ما وقفت عليه جريدة “أصوات”، فإن إحداث هذه الدائرة الأمنية يأتي في سياق تكريس مفهوم الحكامة الجيدة للسلطة، والتي تستمد مرجعيتها من روح دستور 2011، الذي يشير إلى ما يعرف ب “الشرطة المواطنة”.

 

هدا وتقدم هذه الدائرة خدماتها لأعداد كبيرة من الساكنة.

 

فبالنظر إلى الانتشار الواسع لكل أشكال الجريمة بمنطقة نفوذها، إلا أن الدائرة الأمنية “اناسي” تعتمد معايير تجعلها دائرة نموذجية، فرئيس هذه الأخيرة ينتهج نوعا آخرا من الممارسة المهنية التي تمزج بين الدور الأمني والمواطناتي، كما أن عناصر الدائرة اغلبهم من فئة الشباب الحيوي النشيط، يتقاسمون مهامهم بشكل استشاري، وفق تعليمات رئيس المنطقة الأمنية ب”سيدي البرنوصي”، الرجل الذي له مسار حافل بالنجاح، ورؤية مستمدة من السيد “عبد اللطيف حموشي” المدير العام للأمن الوطني.

 

هذا هو سر نجاح هذه الدائرة الأمنية “أناسي”، حيث تجعل من أولى أولوياتها تقريب الإدارة من المواطنين، وجعلها أداة فعالة لخدمة المرتفقين.

التعليقات مغلقة.