جماعة “المجاطية اولاد الطالب” ورئيس الجماعة خارج التغطية عن مشاكل الساكنة

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

جماعة “المجاطية اولاد الطالب” هي جماعة قروية تقع في إقليم “مديونة” بجهة الدارالبيضاء – سطات.

 

يترأس مجلسها الجماعي “آمين هاشم شفيق”، عقب إعادة تجديد الثقة فيه.

فكيف لرئيس هذا المجلس أن يعبر عن سعادته بالفوز، وقوله « هذا تكليف وليس تشريفا، لأن المسؤولية صعبة جدا….»، و أنه مجند من اجل الشروع في إنجاز مجموعة من المشاريع التي تندرج ضمن تطلعات الساكنة؟.

 

وأين وعوده من خلال تصريحه التاريخي: «عمل المجلس سينصب حول الاولويات التي ينبغي تنزيلها في المدى القريب على مستوى تراب جماعة المجاطية اولاد الطالب، خصوصا منها البرامج المرتبطة بمجموعة من المجالات الاجتماعية والصحية والبنية التحتية والبيئية، ذات الصله بانتظارات الساكنة المحلية»؟.

اليوم تعيش ذات الجماعة القروية “المجاطية اولاد الطالب”، جملة من إشكالات التنمية، ومجموعة من المشاكل، تتجلى بالخصوص في غياب بعض الخدمات الأساسية التي تعد العمود الفقري، ومؤشرا هاما للتنمية المحلية في ظل غياب الخدمات الصحية، وغياب مؤسسات التعليم، غياب البنية التحتية من طرق ومسالك… الخ.

ألا تعد هذه الظواهر بلا منازع مظهرا من مظاهر غياب رؤية لمسيري الشأن المحلي.

دواوير جماعة ترابية تعيش وضعا مزريا، يحتاج إلى تدخل فوري من قبل من وضعت الساكنة الثقة فيهم.

إذ تعيش الساكنة على وضع خطير نتيجة كثرة النفايات والأزبال، واستنشاق لذخان مسموم نتيجة حرق “الباتريات”، وهو ما أنتج تفشي أمراض خطيرة مزمنة (الربو، السل، الحكة، الحساسية).

جريدة “أصوات” وخلال جولتها بالمنطقة تلقت نداءات نرفعها بكل أمانة إلى السيد “آمين هاشم شفيق” لكي يقوم بجولة تفقدية لتراب الجماعة، ويقف على الوضع الخطير الذي تعيش عليه الساكنة، تنفيذا لوعوده الانتخابية، و تجسيدا لما صرح به سابقا عقب ظفر بمهمة رئيس للجماعة ونائبا برلمانيا عنها.

التعليقات مغلقة.