“فهم تسطا” الوزير السابق “محمد مبديع” المهدد بالسجن يتقدم بطلب من أجل الحصول على منصب سفير 

عثمان جدي 

أفادت مصادر  مقربة من رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح، “محمد مبدع”، الوزير السابق والنائب البرلماني عن دائرة “بني عمير بني موسى”، أن هذا الأخير تقدم بطلب لدى رئاسة حزب “الحركة الشعبية” قصد شغل منصب سفير بدولة إيطاليا، مع قرب تعيين سفراء جدد من طرف الملك “محمد السادس”.

وفي هذا السياق، نطرح سؤالا  على فخامة الوزير السابق “محمد مبدع” مقدم طلب الحصول على  منصب سفير، هل نسيت أنك موضوع تحقيقات قضائية عديدة من قبل الفرقة الوطنية  للشرطة القضائية، من أجل شبهات جنائية تتعلق بصفقات مشبوهة قام بها المجلس الجماعي للفقيه بن صالح تقدر بمئات الملايين بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك؟.

 

وكان “محمد مبدع” قد توصل باستدعاءات متتالية للحضور إلى مقر الفرقة الوطنية، ظل يتهرب منها بتبريرات متعددة، قبل أن يجد نفسه مكبلا أمام الخروقات والاختلالات الخطيرة التي جاءت في  شكاية تقدمت بها “الجمعية المغربية لحماية المال العام”، والمتعلقة بتبديد أموال عمومية والإغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وفقا لتقرير سابق أعده  قضاة المجلس الأعلى للحسابات.

وكانت الشكاية قد كشفت عن تلاعبات خطيرة في الصفقات مع النفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة.

وهو الملف الذي يعد بمفاجآت كثيرة خلال القادم من الأيام!!!

التعليقات مغلقة.