النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين استغلال ” قاصر” من قبل موقع إلكتروني

جريدة أصوات

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية استغلال قاصر من قبل أحد المواقع الإلكترونية وتسخيره أثناء لقاء صحافي مع أحد المسؤولين، معتبرة هاته التصرفات خرقا لقانون الشغل وميثاق مهنة الصحافة وحقوق الطفولة، مشددة على ضرورة التصدي لمثل هاته السلوكات ، مطالبة المصالح الوصية على قطاع الإعلام والاتصال بالتصدي لمثل هاته السلوكات اللاقانونية واللاأخلاقية.  

وهكذا فقد اعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية هاته التصرفات الصادرة عن موقع إلكتروني سلوكات مدانة، مستنكرة هاته الأعمال المنافية للقانون ولأخلاقيات مهنة الصحافة والتي تضرب القواعد الأساسية لحقوق الطفل، وتعد خرقا للقوانين المنظمة لمهنة الصحافة.

وشددت النقابة في بيان صادر عنها، تتوفر “جريدة أصوات” على نسخة منه، على ضرورة التصدي القانوني لهذه الخروقات، مطالبة المؤسسات الوصية والشريكة في تدبير قطاع الإعلام إلى مواجهة هذه الخروقات القانونية والأخلاقية التي باتت تهدد مهنة الصحافة.

وأكدت النقابة أنه من الواجب على هيئات التحرير بمختلف وسائل الاعلام ” الورقية والرقمية، السمعي البصري ” احترام القوانين المؤطرة للمهنة وأخلاقياتها، والحرص على تغطية الأحداث بما يحفظ كرامة مهنة الصحافة واحترام الوقائع التي تتم تغطيتها، مدينة استغلال ” قاصر” في تغطية أحداث رسمية.

يأتي إصدار هذا البيان بعد انتشار صورة ” قاصر” ممسكا بميكروفون يحمل شعار/ لوغو موقع إعلامي حاصل على الملاءمة، وما أثارته هذا الوضع من ردود فعل قوية رافضة ومستنكرة لهذا التصرف غير المهني الصادر عن الموقع، والذي يسيء لمهنة الصحافة.

 

ونقلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أسفها عن الممارسات التي لا تقف عند حمل قاصر لميكروفون مؤسسة إعلامية بما يعكسه من مؤاخدات قانونية ومهنية بل يتعداه إلى مستوى تمييع الحقل الإعلامي.

التعليقات مغلقة.