تسجيل 48 حالة إصابة ببكتيريا غريبة في أربع ولايات أمريكية

جريدة أصوات

كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن نبأ تفشي “البكتيريا الإشريكية القولونية” على صعيد أربع ولايات أمريكية في الغرب الأوسط، مجهول مصدرها، إثر إصابة 47 شخصاً آخرين بها، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 84 مصابا.

وقد أدت حالات الإصابة المسجلة إلى نقل حوالي 38 شخصا إلى المستشفيات، حتى الأربعاء الفارط.

وللإشارة فإن العديد من سلالات “البكتيريا الإشريكية القولونية” توجد في أمعاء الأشخاص والحيوانات الأصحاء، وهي غير ضارة، إلا أن هنالك أنواعا أخرى قد تسبب تقلصات شديدة في الأمعاء مع حالة إسهال دموي.

وقالت المراكز: إنه من بين 62 شخصاً قابلتهم، تبين أن 52 تناولوا الطعام في مطاعم “وينديز” خلال الأسبوع السابق لبدء مرضهم.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن سلسلة مطاعم “البرجر”، وعبر رسالة بالبريد الإلكتروني: قد قالت “نتعاون بشكل كامل مع سلطات الصحة العامة في تحقيقاتها الجارية بشأن تفشي الإشريكية القولونية على المستوى المحلي”.

ودقت الإصابات الجديدة ناقوس الخطر بعد تسجيل إصابة 37 شخصاً في جميع أنحاء “ميشيغان”، “أوهايو”، “إنديانا” و”بنسلفانيا”.

وأوضحت المراكز أن العديد من المصابين تناولوا شطائر أضيف إليها “الخس الروماني” في سلسلة مطاعم “وينديز”، إلا أنها لم تطلب من المواطنين تجنب تناول الطعام في مطاعم “وينديز”، ولا تجنب “الخس الروماني” لعدم تأكدها بعد من المصدر الحقيقي لتفشي المرض، إلا أن الشركة المالكة لسلسلة المطاعم قررت في خطوة احترازية استبدال “الخس الروماني” في الشطائر في بعض المناطق المتضررة.

وأضافت المراكز الأمريكية أن العدد الحقيقي للإصابات قد يكون أعلى من المسجل وقد ينتشر في مناطق أخرى.

 

نقلا عن رويترز بتصرف

التعليقات مغلقة.