انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم والرياضة والتعليم الأولي بعين الشق في جو احتفالي

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

في جولة قامت بها جريدة “أصوات” بمجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة “عين الشق”، بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2023/2022.

كل ذلك تم في جو بهيج مفعم بروح المسؤولية، حيث تم استقبال التلاميذ والتلميذات رفقة ذويهم مع افتتاح أبواب الدراسة يوم أول أمس الإثنين 5 شتنبر 2022 .

 

عادت الحجرات الدراسية لتستقبل التلاميذ والأطر التعليمية مجددا بعد العطلة الصيفية، وما يميز هذا الدخول المدرسي عن سابقيه خلال السنتين الفارطتين، أن وضعية وباء كورونا مستقرة، الأمر الذي مكن من تخفيف التدابير الاحترازية المطبقة داخل المؤسسات التعليمية. 

 

و حسب ما عاينته جريدة “أصوات” فإن المديرية الإقليمية للوزارة بعين الشق، تتابع عن كثب كل المؤسسات التعليمية التابعة لترابها بشكل متواصل رغم شساعة الرقعة الترابية.

 

والدخول المدرسي لهذا العام يأتي تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، و يتم الحرص على تفعيله على أرض الواقع بالنفوذ الترابي التابع لمديرية “عين الشق”.

 

و هناك حرص أكيد للأستاذة “الحاجة لطيفة لامليف” لاستثمار نتائج الديناميات التي أطلقتها الوزارة، مؤخرا، من خلال إطلاق برنامج للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية لجعلها ذات جاذبية والسعي نحو تجويد المدرسة العمومية.

وتعتبر المديرية الإقليمية “عين الشق” الأولى على مستوى جهة “الدار البيضاء سطات” التي تقوم بتوفير طلبيات مبادرة مليون محفظة، وتحرص على توزيعها مباشرة عند بداية الموسم الدراسي.

 

هذا فقد انطلق الموسم الدراسي الجديد 2023/2022 بشكل رسمي، الاثنين 5 شتنبر 2022، على الصعيد الوطني، ومن المرتقب أن ينتهي في منتصف شهر يوليوز 2023.

التعليقات مغلقة.