افتتاح المؤتمر الطبي الخامس عشر للجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية بالداخلة

خردي لحسن

تم، مساء الجمعة 16 شتنبر من الشهر الجاري، بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، افتتاح المؤتمر الطبي الخامس عشر “للجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية” والذي ترأسه الكاتب العام للولاية السيد “مولاي اسماعيل هيكل” بحضور النائب الثالث لرئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، وكذا رؤساء المجالس المنتخبة.

وسينعقد هذا المؤتمر خلال الفترة الممتدة من 16 وإلىة غاية 17 من شهر شتنبر الجاري، وسيعرف مشاركة عدد من الأطباء من المغرب ومن مختلف الدول العربية والأجنبية، حضوريا وعن بعد عبر تقنية البث المباشر.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في ظروف يعرف من خلالها تخصص الجراحة تطورات كبيرة ومستجدات متسارعة تحثم على الأطباء الإلمام بها، وذلك ما سيتيحه هذا المؤتمر الطبي.

إن اختيار الجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية لمدينة الداخلة من أجل احتضان هذه النسخة من مؤتمرها الوطني لم يأت عبثا ولم يكن وليد الصدفة، فالداخلة اليوم أصبحت قبلة لأهم الملتقيات والمنتديات الوطنية باعتبارها بوابة المملكة نحو عمقها الإفريقي.

وفي هذا الباب أشار السيد النائب إلى أن المجلس قد قام بتوقيع اتفاقية شراكة خاصة مع شركة “NAMAT” الدولية لبناء وتسيير مصحة دولية متعددة التخصصات بمدينة الداخلة، كما تم إبرام اتفاقية للشراكة والتعاون مع وزارة الصحة من أجل تحسين الخدمات بالمؤسسات الصحية وتحسين ولوج المواطنين للخدمات الطبية الأساسية الاستعجالية، كما عمل المجلس الجهوي على دعم الجمعيات العاملة بقطاع الصحة تشجيعا لمبادرات فعاليات المجتمع المدني.

و اضاف أن محلس الجهة عقد اتفاقية شراكة مع جامعة “محمد السادس الخاصة لعلوم الصحة” من أجل تكوين 35 طبيبا من أبناء الجهة، وهو الآن بصدد إدراج ملحق لهذه الاتفاقية خلال دورة المجلس الجهوي المقبلة لإضافة عدد جديد من الطلبة من أبناء الجهة. 

التعليقات مغلقة.