اقتحام محلات سرية للمواد الغذائية بسطات وحجز حوالي 5 أطنان من المواد الفاسدة

نور الدين هراوي  

نجحت سرية الدرك الملكي بسطات مؤخرا في إحباط أكبر عملية كانت ستغرق الأسواق المحلية وغيرها بمواد غذائية فاسدة إثر مداهمة الفرقة المختصة في البيئة لإحدى المعامل السرية ضواحي سطات.

وأفادت مصادر الجريدة، أن المصلحة المختصة حجزت ما يفوق 4 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية كانت في طريقها إلى الأسواق الوطنية بناء على معلومات استخباراتية توصلت بها القيادة الجهوية بسطات، لتعطي أوامرها وتعليماتها على الفور إلى المصلحة المعنية بجماعة سيدي “العايدي” القروية، هذا الفيلاج أو المركز القريب جدا من المدينة من أجل المداهمة.

وأوضحت ذات المصادر، أن فرقة مكافحة الجريمة البيئية بالدرك الملكي، احتجزت حوالي 4 أطنان من العسل الاصطناعي، و1700 كلغ من القطاني، وكمية كبيرة من القنينات من أحجام مختلفة، و40 برميل بأحجام مختلفة من المواد الاستهلاكية الخاصة ب”المرتديلا”، والجبن و”الفرماج” وغيرها، وآلات للتلفيف و للتعبئة، وأخرى للتجفيف، على حد تعبير نفس المصادر. 

وأضافت نفس المصادر، أنه قد تم تشكيل لجنة محلية مختلطة مكونة من المكتب الوطني للسلامة الصحية وفرقة الدرك الملكي القضائي، والسلطة المحلية، بالإضافة إلى شرطة البيئة، الذين عاينوا المواد المحجوزة، وأخذت اللجنة عينات منها قصد إخضاعها للتحليلات المخبرية من أجل طمرها وفق تعليمات النيابة العامة والسلطة القضائية.

 

هذا وتجدر الإشارة،  إلى أنه وفي غياب المراقبة الحقيقية والفعلية من طرف الجماعة والمصالح المختصة  والشرطة الإدارية،  يبقى المواطن والمستهلك هو الضحية الأولى  للإصابة بالعديد من الأمراض  الخطيرة والسرطانية الناتجة عن استهلاك هاته المواد المسمومة التي أصبحت تغزو الأسواق ب”العلالي” ومصدرها معامل سرية  تشتغل في “النوار”.

التعليقات مغلقة.