تنديد مواطنين من “الدار الحمراء” بسلا بمنطق “بوحمارة” الذي يكرسه محتل للطريق العام ومطالب بتدخل السلطات لإعمال القانون والزجر

تعرض أحد المواطنين ب”الدار الحمراء” بسلا، لاعتداء لفظي من قبل مالك إحدى السيارات، الذي كان يركن سيارته بشكل غير قانوني، في احتلال للملك العام ومنع الآخرين من استعمال الطريق العام، بمنطق “السيبة” الذي عاشه المغرب في فترات من تاريخه والذي يحاول صاحبنا استعادته.

 

هذا السلوك، وفق إفادة مجموعة من المواطنين من عين المكان، ليس وليد اليوم، بل هو سلوك دائم، حيث يعود المحتل للطريق العمومي من عمله الليلي، ويركن سيارته الحاملة لرقم 1-د-51567، في وضعية تمنع الآخرين من استعمال الطريق العام، ويصعد لمنزله للنوم، ويترك المواطنين محاصرين لا يستطيعون العبور نتيجة هذا الاستهتار.

بل أنه وحينما اتصل المواطنون به لإخباره بعرقلته بهذا السلوك حركة السير، وأنه سلوك يدخل في خانة خرق القانون المنظم للملك العمومي والطريق العمومية فوجئوا برده الفاقد للآذاب والاحترام العام.

وينبه المواطنون ممن تعرضوا لهاته العرقلة السلطات الأمنية المعنية باتخاد اللازم حماية للطريق العام وللملك العام، وتنزيلا لمضامين النص القانوني، قطعا لمنطق “السيبة” و”بوحمارة” الذي يريد هذا الشخص تكريسه وبمنطق “الفتونة” كما يقول أشقاؤنا المصريون. 

التعليقات مغلقة.