والد “سعدون” المفرج عنه بوساطة سعودية يشكر جلالة الملك على حضوره القوي في الإفراج عن ابنه

أبرق الطاهر سعدون، والد إبراهيم سعدون، المفرج عنه، أمس الأربعاء 21 سبتمبر الحالي، بوساطة سعودية أشرف عليها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، شخصيا، وسبق أن حكمت عليه المحكمة العليا لجمهورية “دونيتسك الشعبية” بالإعدام بتهمة القتال إلى جانب الأوكرانيين، إلى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده ناقلا لجلالته امتنانه للدور الذي لعبه من أجل رسم هاته النهاية السعيدة.

 

وفي هذا الصدد، قال والد المفرج عنه إبراهيم سعدون “لقد أمضينا ليلة بيضاء في انتظار أي تطور منذ الإعلان عن إطلاق سراح إبراهيم. وهو لا يزال حاليا في المملكة العربية السعودية، حيث سيتعين عليه الخضوع لمجموعة من الفحوصات الطبية والاستفادة من تصريح المغادرة للتمكن من العودة إلى المغرب”.

وأوضح والد سعدون  “في المنزل انتشرت أجواء الفرحة بين أفراد العائلة، ولا يمكننا إلا أن نكون ممتنين للسلطات السعودية وولي العهد محمد بن سلمان الذي تدخل للإفراج عن إبراهيم. إن امتنان عائلتنا بأكملها يتوجه خاصة إلى الملك محمد السادس الذي أحاطنا بعنايته الكريمة، وتابع عن كثب حالة إبراهيم، وتدخل شخصيا حتى عاد طفلنا بيننا. طوال الليل، كنا ندعو لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللأسرة الملكية الكريمة بموفور الصحة وطول العمر”.

 

واعتبر الطاهر سعدون أن “ إطلاق سراح ابنه إبراهيم دليل على عظمة المغرب وملكه، بلد تعمل دبلوماسيته بتقدير وكفاءة، تحت حكم ملك يحيط بعنايته كل واحد من أبنائه”.

بوساطة سعودية السلطات الروسية تفرج عن 10 من المعتقلين لديها على خلفية حرب أوكرانيا ضمنهم المغربي “إبراهيم سعدون”

التعليقات مغلقة.