تنظيم الدورة 20 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، يوم الجمعة 30 سبتمبر2022، الدورة العشرون للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم عام 2022.

 

ووفق بلاغ صادر عن الوزارة فإن هاته الجائزة، التي تنظم سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، تهدف إلى تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحافية.

 

 وأضاف البلاغ أن هاته الجائزة تهم الأصناف التالية: جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي، وجائزة الإذاعة، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، وجائزة الوكالة، وجائزة الإنتاج الصحافي الأمازيغي، وجائزة الإنتاج الصحفي الحساني، وجائزة الصورة، وجائزة التحقيق الصحفي، وجائزة الرسم الكاريكاتوري، فضلا عن الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

وعن شروط المشاركة أوضح البلاغ أنها مفتوحة للمغاربة المزاولين لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، والحاصلين على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية، المشتغلين بإحدى المؤسسات الصحافية الوطنية، وألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة، أو لجنة التحكيم، وأن لا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة، وأن يتقدم كل مرشح لنيل الجائزة بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر.

كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية ترشيح صحافي عاملا لديها أو فريق عمل.

مع الإشارة إلى أنه يشترط في الأعمال المقدمة أن تكون في صيغتها الأصلية، أي كما تم نشرها أو بثها في إحدى وسائل الإعلام الوطنية.

وبالنسبة للصحافة الإلكترونية، يشترط الاحتفاظ بالأعمال المرشحة للجائزة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة، بمقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، (شارع علال الفاسي مدينة العرفان السويسي- الرباط) مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، والتي يمكن سحبها من الموقع الإلكتروني (www.mjcc.gov.ma)، وذلك بداية من فاتح أكتوبر 2022 وإلى غاية 31 منه.

التعليقات مغلقة.