تكليف الأمن الوطني المغربي بضمان سلامة مونديال قطر 2022 والمشجعين

رسميا تم تكليف الأمن الوطني المغربي، بمهام ضمان السلامة الأمنية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022، والتي من المقرر إعطاء انطلاقتها الرسمية يوم 20 نونبر المقبل بالعاصمة القطرية “الدوحة”.

 

 

جاء ذلك بعد التوقيع رسميا على التكليف وتبادل المعلومات المتعلقة بهذه البطولة، الذي تم توقيعه بين الجانبين المغربي والقطري، من طرف كل من سفير المملكة المغربية بقطر، محمد ستري، ورئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم “قطر 2022″، العميد إبراهيم خليل المهندي.

 

 

تدخل هاته الخطوة في إطار تثبيت التعاون الأمني بين المغرب وقطر، ومواكبة الخطط الأمنية الهادفة إلى ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي ستمتد على مدى 28 يوما، ضمانا لسلامة المونديال القطري والمشجعين.

 

 

ويبرز هذا التوقيع مكانة المغرب في تنفيذ الاستراتيجيات الأمنية، وتجسيدا لما صدر عن الزيارة التي سبق أن قام بها المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، خلال زيارته لقطر نهاية شهر ماي الماضي، والتي صاحبتها زيارة للمنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة، خاصة ملعب “لوسيل” الذي سيستضيف نهائي البطولة يوم 18 دجنبر القادم.

 

كما تجدر الإشارة إلى الزيارة الميدانية التي قام بها وفد قطري واكب التنظيم الأمني لمباراة “الوداد الرياضي” و”بترو أتليتيكو” الأنغولي، وخلال نهائي دوري أبطال إفريقيا بين “الوداد البيضاوي” و”الأهلي المصري”، والذي اطلع عن قرب عن الترتيبات الأمنية المصاحبة.

التعليقات مغلقة.