تنظيم حملة للتبرع بالدم في مدينة الداخلة مساهمة في بناء الحياة

خردي لحسن 

في إطار برنامجها للدعم الصحي والاجتماعي، نظمت “جمعية مرضى الدم الاوكمياء وسرطان الاطفال”، بمدينة الداخلة، حملة للتبرع بالدم بتنسيق مع مركز تحاقن الدم، والتي عرفت إقبالا كبيرا من لدن الساكنة.

وقد مكنت هاته الحملة من جمع كمية كبيرة من الدم انطلاقا من وعي الساكنة بأهمية هاته المادة الحيوية ودورها في ضمان إنقاذ أرواح بشرية، والمساهمة في تعزيز المخزون الجهوي منها.

كما أن هاته المبادرة الإنسانية تسعي في فلسفتها العامة إلى ترسيخ ثقافة التضامن وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين. 

 

و لضمان النجاح لهذه الحملة اتخذ المنظمون وأطر الجمعية جملة من التدابير على المستوى التنظيمي والصحي، و في هذا السياق أكد رئيس الجمعية بجهة “الداخلة وادي الذهب” أن هذه الحملة تأتي بعد نداء وجهته للساكنة التي تعزف عادة عن التبرع بالدم، مضيفا أن هذا العمل الإنساني يقوم ويرتكز على مساهمة الجميع، وتحقيق الانفتاح على وسائل الإعلام وجمعيات المجتمع المدني لحث المواطنين على التبرع بالدم وأهميته، معبرا عن أمله في استمرار مثل هذه الحملات لدورها الهام في إنقاذ أرواح العديد من المرضى.

 

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن التبرع بالدم، كعمل خيري تطوعي، غير مرتبط فقط بإنقاذ أرواح المرضى، بل له فوائد عديدة على صحة المتبرع من حرق السعرات الحرارية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية، خاصة إذا قام الشخص بالتبرع مرة كل ستة أشهر.

التعليقات مغلقة.