حالة الطقس يومه السبت بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تعرف بلادنا خلال 24 ساعة المقبلة من يومه السبت 08 أكتوبر الحالي نزول زخات مطرية متفرقة مع تشكل رعد محلي بمرتفعات الأطلس ونواحيه الغربية المجاورة والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والريف.

 

كما يتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة بقطرات خفيفة من الأمطار إلى ضعيفة ومتفرقة على الواجهة المتوسطية والسواحل الجنوبية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا شرق الأقاليم الجنوبية ستعطي قطرات متفرقة من الأمطار ورعد محلي في بعض الأحيان.

وسيسجل كذلك كثل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية من المملكة المغربية، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستكون الأجواء حارة نوعا ما محليا بأقصى الجنوب والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، مع تسجيل هبوب رياح رملية بالمناطق الشرقية، مع هبوب رياح نوعا ما قوية بمنطقة طنجة والأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية والبوغاز، إلى هائج ما بين “المهدية” و “طرفاية”، ومحليا هائج إلى قوي الهيجان في “آسفي”، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.