“رياض مزور” يفتتح وحدة صناعية متخصصة في إنتاج معدات السيارات بطنجة

بمدينة طنجة، أشرف وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، يومه الجمعة، بمنطقة صناعة معدات السيارات “أوتوموتيف سيتي”، بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، على افتتاح الوحدة الصناعية الجديدة لشركة “جي إم دي ميتال طنجة”.

 

مشروع أقيم على مساحة 30 ألف متر مربع، وتطلب إنجازه غلافا ماليا بلغ 50 مليون أورو مزود بأحدث جيل من وسائل الإنتاج، وستعمل الشركة في مجال سك الألواح المعدنية من حيث القدرة التنافسية ومن حيث القدرة الإنتاجية، كما أنه سيشغل أكثر من 270 شخصا، ومن المنتظر أن تصل لاحقا إلى 700 شخصا.

وقد حضر حفل افتتاح المصنع عامل إقليم الفحص، والمدير العام لمجموعة طنجة المتوسط، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، والقنصل العام لفرنسا بطنجة، والمدير العام لمجموعة رونو المغرب، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، وممثلين عن الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات إضافة إلى شخصيات أخرى.

 

خلال حفل الافتتاح قال قال  مزور إنه “بفضل هذه المنشأة الجديدة، تعزز “جي إم دي” تواجدها بالمغرب وتشارك في تكثيف منظومة سك الألواح المعدنية”، مضيفا أن “الشراكة الصناعية المبرمة مع المجموعة تساهم بدون شك في تطوير وتقوية قطاع السيارات، الذي يشهد تنوع سلاسل القيمة كما يزداد الاندماج المحلي عمقا”.

وللإشارة فإن هاته الوحدة ستمكن من تلبية احتياجات الاندماج المحلي لمصنعي السيارات، خصوصا “رونو” و “سطيلانتيس STELLANTIS”، كما ستزود الأسواق بكل من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

التعليقات مغلقة.