من وراء اغتيال الصحافية “داريا دوغين” إبنة “عقل بوتين”!!

السعيد الزوزي

توصلت وكالة الاستخبارات الأمريكية إلى أن أوكرانيا مسؤولة عن عملية اغتيال ابنة المفكر الروسي” ألكسندر دوغين”، المعروف باسم “عقل بوتين” التي جرت في العاصمة موسكو، في غشت الماضي.

وحسب مصدر أحد الزملاء القريب جداً من الصحافية المغتالة، مساء الأربعاء، عن مسؤول أمريكي قوله إن وكالة الاستخبارات في الولايات المتحدة توصلت إلى أن أوكرانيا تقف خلف اغتيال الصحفية “داريا دوغين”.

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة “لم تكن على علم مسبق بالعملية”، مشيرا أن واشنطن قدمت شكوى رسمية بشأنها إلى الحكومة الأوكرانية.

وذكر نفس المصدر أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، حثت كييف على عدم اتخاذ خطوات قد تخاطر بـ”مواجهة مباشرة” بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأشار المصدر أن الولايات المتحدة تشارك المعلومات الاستخبارية مع أوكرانيا لمساعدتها في الجهود الحربية، ولكن ليس ما يمكن أن يؤدي منها إلى استهداف كبار المسؤولين الروس.

وذكرت أنه “لم يتضح ما إذا كانت وكالة الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” كان على علم بخطة اغتيال داريا”.

كما لم يتضح ما هو الطرف الحكومي الأوكراني الذي استنتجت وكالة الاستخبارات الأمريكية أنه مسؤول عن العملية؟.

وأوضح المصدر ذاته، أن السفارة الأوكرانية لدى واشنطن ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ومجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض رفضوا التعليق على الموضوع. 

التعليقات مغلقة.