إعادة انتخاب “عرشان” على رأس القيادة السياسية لحزب “الحركة الديمقراطية الاجتماعية”

تم يومه السبت، 08 أكتوبر الحالي، إعادة انتخاب “عبد الصمد عرشان”، أمينا عاما لحزب “الحركة الديمقراطية الاجتماعية”، لولاية جديدة.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للحزب الذي انعقد بمدينة سلا تحت شعار “برنامجنا قاطرة للتنمية والاستقرار الاجتماعي”.

 

وبمناسبة انتخابه أمينا عاما للحزب، عبر “عبد الصمد عرشان”، عن سعادته بالثقة التي وضعها فيه المؤتمرون والمؤتمرات، لاستكمال الأوراش الإصلاحية داخل الحزب والاستعداد للاستحقاقات المقبلة، والمساهمة في النقاش العمومي، مذكرا بالسياق العام الذي ينعقد فيه المؤتمر اقتصاديا واجتماعيا في ظل وضع دولي صعب، متسم بجائحة كورونا والوضع في أوكرانيا.

وخلال نفس الكلمة قارب عرشان المسألة الأمازيغية معتبرا أنها “تدخل ضمن الملفات الأساسية التي يهتم بها الحزب، لأنها تعبير عن الهوية الوطنية التي كرسها دستور 2011، باعتبار الأمازيغية لغة هوية وحضارة وطنية”.

المؤتمرون أشادوا بالقرارات والتوصيات الصادرة عن الحزب وضمنها تعديل القانون الأساسي للحزب، وتجديد النخب والهياكل التنظيمية، وتعزيز دور الشباب والنساء ضمن هاته الهياكل، والتأكيد على دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والاهتمام بالعالم القروي ضمن استراتيجية وطنية تهدف إلى تحقيق الأمن الغدائي وتوفير الأمن المائي، ودعوة الحكومة لوضع استراتيجية جديدة للحفاظ على الموارد المائية وحماية البيئة.

وفي الشق التعليمي أكدت التوصيات على ضرورة تجويد نظامنا التعليمي بما يضمن تساوي الفرص.

التعليقات مغلقة.