احتضان ملعب “الإمارات” لقمة حارقة بين “أرسنال” المتصدر و”ليفربول” الجريح

الدار البيضاء: رشيد شجاع

استعاد نادي “آرسنال” صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ضيفه فريق “ليفربول”، وذلك لحساب الجولة العاشرة من “البريميرليغ”، خلال المباراة التي جرت في ملعب “الإمارات”. 

المباراة كانت قمة حارقة في كل شيء، وعرفت تسجيل “أرسنال” لهدف مبكر بواسطة المهاجم “غابرييل مارتينيلي” في الدقيقة الأولى، اعتبر الأسرع في تاريخ “الجانرز” خلال مواجهة القمة ضد “الريدز”.

رد “ليفربول” لم يتأت إلا في حدود الدقيقة 34 حيث تمكن المهاجم “داروين نونيز” من تعديل النتيجة، بعد متابعة لعرضية زميله “ديوغو جوتا” ليسكن الكرة في المرمى بلمسة من رجله اليمنى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أعاد الجناح الإنجليزي “بوكايو ساكا” التقدم ل”آرسنال” بعد تسجيله الهدف الثاني، بعد متابعة لعرضية البرازيلي “مارتينيلي”.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، استطاع البديل “روبيرتو فيرمينو” من تسجيل هدف التعادل لصالح “ليفربول”، في الدقيقة 53 بتصويبة يسارية زاحفة باغت بها الحارس “آرون رامسديل”.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة، احتسب الحكم “مارتن أوليفر” ركلة جزاء لصالح مهاجم آرسنال “غابرييل جيسوس”، انبرى لها بنجاح المتخصص “بوكايو ساكا” واضعًا آرسنال في المقدمة للمرة الثالثة على التوالي، وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء.

وبهاته النتيجة ارتفع رصيد “آرسنال” إلى 24 نقطة، وصدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن “مانشستر سيتي”، فيما بقي “ليفربول” عاشرًا في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.

التعليقات مغلقة.