تصريح رئيس “غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى” يشعل نار حرب مع بحارة “الداخلة”

عبر أعضاء ومنتسبو جمعية “حماية البحارة والصيد البحري” بجهة الداخلة وادي الذهب عن إدانتهم وشجبهم لتصريح رئيس “غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى”، فؤاد بنعلالي. 

وفي هذا السياق وصف أعضاء الجمعية هذا التصريح ب “غير المسؤول والذي يحمل في طياته مجموعة من المغالطات المرتبطة بالملف المطلبي للقوارب المعيشية بإقليم الداخلة”.

جاء ذلك عبر بيان أصدرته الجمعية ضمنته مجموعة من الأسئلة ل”بنعلالي” حول الشيء غير القانوني المضمن بالملف المطلبي للبحارة، وعن الصفة القانونية الجغرافية التي يحملها “بنعلالي” للحكم عن ملفهم المطلبي باعتباره من “الباطرونا”، وهل القانون الذي يتحدث عنه هو الذي “خول لك حق استغلال مساحة كبيرة داخل ميناء أكادير تريونغل دون حسيب ولا رقيب،” وفق الوارد في البيان، وعن الأجور المسلمة للبحارة التي يؤديها “بنعلالي” للبحارة الذين يشتغلون لديه على صعيد المراكب التابعة لإمرته.

وأضاف بيان الجمعية “مع كل هذه المعطيات التي ذكر منها  القليل وإصداركم الأحكام بدون علم مسبق ولا تمتلكون الصفة القانونية لإصدارها والبث فيها نيابة عن أصحاب  القوارب المعيشية بجهة الداخلة وادي الذهب لكونكم لا تمثلونهم لا في الجهة ولا الوزارة الوصية”.

التعليقات مغلقة.