استعدادات لتشغيل مستشفى القرب “شريفة” بحي “سيدي يوسف بن علي” بمراكش

مراكش: عبد اللطيف سحنون 

يستعد مستشفى القرب “شريفة” بحي “سيدي يوسف بن علي” بالمدينة الحمراء، لبداية تقديم خدماته.

وفي هذا الساق قام وفد رسمي، يوم أمس الإثنين، بزيارة للمستشفى بحضور أطر المديرية الجهوية للصحة، رؤساء المصالح الخارجية، السلطات المحلية، و أطر تابعة لمندوبية الصحة.

الإعلان عن افتتاح المستشفى جاء على لسان “مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية”، والذي يتواجد في حي “سيدي يوسف بن علي” بمراكش، بعدما شرعت المؤسسة في تزويد هذا المستشفى بالتجهيزات والمعدات الطبية في انتظار تدشينه قريباً.

ويحتوي المستشفى على مجموعة من التخصصات والأقسام، ضمنها قسم للجراحة، وآخر للمستعجلات والعناية المركزة، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، وقسم الأمراض الباطنية، ومختبر للتحليلات الطبية والفحص بالأشعة، ومختبر طبي، إضافة إلى صيدلية…

 

وقد عملت المؤسسة على تمويل مشروع بناء وتجهيز المستشفى بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي والشركة المنفذة  “AHMA”، وقد رصدت له تكلفة بلغت 70 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 20 مليار سنتيم مغربي، ويسع لحوالي 45 سريرا، ويضم مجموعة من التخصصات والأقسام التي تمت تهيئتها بمواصفات تقنية حديثة.

وأشارت المؤسسة عبر ملصق إخباري إلى أنه قد تم الانتهاء من أعمال التشييد الخاصة بالمستشفى، وسيقدم خدماته لأكثر من 160 ألف حالة سنويا.

التعليقات مغلقة.