البطل المغربي “سفيان البقالي” مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل رياضي خلال عام 2022

كشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الخميس 13 أكتوبر الحالي، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي لعام 2022، وضمن هاته اللائحة يحضر إسم البطل المغربي “سفيان البقالي” بقوة.

وهكذا فقد برز في اللائحة المقدمة إسم البطل المغربي “سفيان البقالي”، من ضمن 10 رياضيين تم اختيارهم من قبل لجنة دولية مكونة من خبراء في ألعاب القوى، وتضم ممثلين من جميع القارات الست.

وتضم لائحة المرشحين، كريستيان سيه، (بطل العالم لرمي القرص)، أليسون دوس سانتوس، (بطل العالم 400 م حواجز)، موندو دوبلانتيس، (بطل العالم في القفز بالزانة)، جرانت هولواي، (بطل العالم في سباق 110 م حواجز)، جاكوب إنجبريغتسين، (بطل العالم لمسافة 5000 متر)، إليود كيبشوغ، (بطل ماراثون برلين وطوكيو)، نوح لايلز، (بطل العالم 200 م)، وبيدرو بيشاردو، (بطل العالم في الوثب الثلاثي)، إلى جانب سفيان البقالي (بطل أولامبياد طوكيو وبطل العالم – 3000 م موانع).

حضور “البقالي” ضمن اللائحة جاء بعد أن وقع على موسم مميز تألق خلاله في مجموعة من المسابقات، أبرزها تتويجه بلقب الدوري الماسي لألعاب القوى (سباق 3000 متر موانع)، للمرة الأولى في مسيرته، وتحقيقه ذهبية بطولة العالم لألعاب القوى “يوجين 2022″، إضافة إلى ذهبية أولمبياد طوكيو.

التعليقات مغلقة.