تنزيل ناجح لنمط تعليم وطني لربح رهان التمدرس بالثانوية الإعدادية “الشيخ احمد الهيبة” بعين الشق بالدار البيضاء

الدار البيضاء - احمد أموزك

تواصل جريدة “أصوات” تتبع سير المؤسسات التعليمية بالمملكة، نحط الرحال اليوم بحي لمكانسةبعمالة مقاطعة عين الشق، في زيارة وأخد ارتسامات ساكنة منطقة تعد من أكبر التجمعات السكنية التي تضم “مساكن” عشوائية، والفقر المتزايذ بمدينة الدار البيضاء.

حيث تم افتتاح ثانوية إعدادية على مقربة من دائرة أمن “لمكانسة”، أنشئت سنة 2020.

تم تعيين السيد “لحسن أجدي” مديرا للثانوية الإعدادية “الشيخ احمد الهيبة”، هذا المسؤول الإداري الذي يحرص على تجسيد سياسة التعليم وفق ما تعتمده وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

انفتاح كبير بهذه المؤسسة، عبر تقريب التمدرس للفئات الفقيرة من أبناء الشعب، مع دعم قدرات أطر هيئة التدريس وتوظيف كل التجهيزات والمعدات من أجل تنزيل ناجع لنمط التعليم.

من خلال تواصل جريدتنا “أصوات” ببعض أولياء أمور التلاميذ، الذين عبروا عن كامل تشكراتهم لكل من ساهم في افتتاح هده الثانوية الإعدادية: «وليدانتا الحمد لله أصبحوا يتمدرسون بالقرب من مساكنهم…، نشكر الأستاذة السيدة “لطيفة لامليف” على مد هذه المؤسسة باكفأ الأساتذة والأستاذات».

و قد صرحت لنا السيدة “سميرة، ا” و هي من ساكنة حي “لمكانسة”: «هناك أساتذة و استاذات يترجمون دور هيئة التدريس للمساهمة في تحقيق إقلاع تنموي، يعملون بجد مع أبنائنا من قبيل أستاذة اللغة الفرنسية السيدة “مريم الكوم” وأساتذة آخرون لا يذخرون جهدا في تدريس أبنائنا و بناتنا».

من بين حسنات فتح الثانوية الإعدادية “الشيخ احمد الهيبة” هو أنها ساهمت بشكل كبير في تقليص نسبة الهدر المدرسي، خصوصا بهذا الحي الفقير.

التعليقات مغلقة.