بايتاس: الحكومة تعمل على إقرار عدالة ضريبية دعما للاستثمار

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم، أن الحكومة تعمل على إقرار “عدالة ضريبية دعما للاستثمار”.

 

وأقر “بايتاس”، بفشل آليات السياسة الجبائية التي كانت معتمدة في مجال تحفيز الاستثمار، حيث قال أنها لم “تحقق النتائج المرجوة”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن دعم الاستثمار يقتضي، اليوم، سن قانون يحقق “العدالة الجبائية واحترام القانون الإطار ومخرجات وتوصيات المناظرة الوطنية حول الجبايات”.

وأكد “بايتاس” على جاهزية الحكومة الدائم للتدخل من خلال القانون الإطار الخاص بالاستثمار، كلما كانت الضرورة تقتضي ذلك من أجل دعم الاستثمار، وتوجيهه نحو دعم التصدير والتشغيل.

وكشف “بايتاس” على أن غياب إطار قانوني خاص بالاستثمار “جعلنا نستعمل وسائل أخرى حققت نوعا من النتائج، لكن بدون فعالية”، معتبرا أن هذا المنحى يشكل جوهر عمل الحكومة حيث قال “هذا هو العمل الأساسي والتأسيسي الذي تقوم به الحكومة”.

ووقف “بايتاس” حول تقرير المندوبية السامية للتخطيط، الذي أشار إلى انخفاض مستوى البطالة في المغرب، معتبرا أن تحقيق هاته الحصيلة هي نتيجة، لما أسماه، السياسة التي اعتمدتها الحكومة من خلال الدعم المباشر الموجه لعدد من القطاعات.

التعليقات مغلقة.