وزير الفلاحة يشرف على توقيع عدة اتفاقيات مع عدة جماعات ترابية تابعة لإقليم القنيطرة + فيديو

نبيل سعدان

بمقر عمالة إقليم القنيطرة، ترأس السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي،  اليوم الأربعاء، حفل توقيع عدة اتفاقيات تهم المجال الفلاحي والتنمية القروية بإقليم القنيطرة.

 

وقد حضر هذا الحفل إلى جانب السيد الوزير كل من عامل إقليم القنيطرة ورئيس المجلس الإقليمي ومنتخبوا الإقليم والمدير الجهوي للفلاحة ورؤساء الجماعات المعنية.

خلال هذا الحفل تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات هامة مهيكلة للقطاع الفلاحي والعالم القروي.

وتهدف هاته الاتفاقيات التي وقعها السيد وزير الفلاحة مع مجموعة من رؤساء الجماعان الترابية إلى فك العزلة عن هذا العالم وإنعاش التشغيل في المجال الفلاحي.

السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قال في تصريح لجريدة “أصوات” إن هاته الزيارة التي يقوم بها لإقليم القنيطرة هامة جدا، وقد تم خلالها التوقيع على ثلاث اتفاقيات تهم تنزيل “الجيل الأخضر” وتوجيهات البرنامج الوطني للتنمية البشرية.

وأضاف السيد الوزير أن كل هاته التوجيهات تنذرج في إطار التنمية البشرية على الصعيد المحلي، وتهم عدة محاور، المحور الأول يهم تحديث سلسلة اللحوم الحمراء عبر خلق مجزرة عصرية بسوق الأربعاء ستلعب دورا هاما في تحديث العملية الانتاجية والتوزيعية، أما المحور الثاني فيهم فك العزلة عن الضيعات الفلاحية بالإقليم في إطار اتفاقية شراكة وتعاون تجمع الوزارة والجماعات الترابية والمجلس الإقليمي والمجلس الجهوي، أما المحور الثالث فيتعلق بتحفيز الشباب على الاستثمار في القطاع الفلاحي في سلاسل الانتاج وتثمين الانتاج وايضا في الخدمات، وهناك مركز أقيم لإنجاز هاته المهمة لضمان التقائية بين عدة برامج تهم الاستثمار في ارتباط مع التنمية البشرية ومشروع “الجيل الأخضر”، في إطار نوع من التعاقد والشراكة مع كافة المتدخلين.

         

وتدخل هاته العملية في عموميتها في إطار سلسلة اللقاءات الإقليمية والجهوية التي تهم التجميع الفلاحي من “الجيل الجديد”، والتي تندرج في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة للتنمية الفلاحية ” الجيل الأخضر 2020 – 2030″.

وتهدف هاته الخطوة إلى تشجيع التجميع الفلاحي الذي يدخل ضمن التدابير المتخذة لتطوير وتحديث الفلاحة الوطنية، وتمكين الفلاحين من تأطير أفضل وتسهيل ولوجهم للأسواق وتثمين إنتاجهم.

التعليقات مغلقة.