استعمال السلاح الوظيفي لإيقاف جانح هدد حياة أحد المواطنين بمراكش

تدخل موظف شرطة يعمل بولاية أمن مراكش، جنوب المغرب، يومه الأحد 06 نوفمبر الحالي، لحماية أحد المواطنين من اعتداء جسدي خطير وسرقة ممتلكاته من هجوم شخص جانح يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني في قضايا ذات صلة بالاعتداء على الأشخاص والممتلكات، عبر اسعمال سلاحه الوظيفي.

وحسب المعطيات المرتبطة بالبحث، فإن الشرطي كان قد انهى عمله، في حدود منتصف الليل، ليفاجأ بطلب النجدة من أحد المواطنين تعرض للسرقة واعتداء خطير من كلب شرس، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية وتصويب ثلاث رصاصات استهدفت الكلب المهاجم.

 

وحاول موظف الأمن توقيف المشتبه بارتكابه جناية السرقة والاعتداء وتحريض الكلب الشرس، إلا أنه أبدى مقاومة شرسة ورفض الامتثال لتحذيرات موظف الأمن، وهو الأمر الذي أجبر موظف الأمن على إطلاق الرصاص على الكلب الشرس وإصابة المشتبه فيه، الأمر الذي مكن من تحييد الخطر الصادر.

 

وقد تم نقل الضحية والمشتبه فيه إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، حيث تم وضع المشتبه فيه تحت إجراءات الحراسة الطبية، بأمر من النيابة العامة المختصة، فيما فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا في الموضوع للوقوف على تفاصيل الأفعال الجرمية.

التعليقات مغلقة.