قادة ورؤساء عدد من الدول في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

متابعة/عبدالإلاه علاني

حضر عدد من القادة والرؤساء في حفل افتتاح بطولة كأس العالم، قطر 2022، الذي أقيم، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب “البيت” بمدينة “الخور”.

وقد وصل الزعماء والوفود تباعا إلى العاصمة القطرية الدوحة، قبل ساعات من حفل الافتتاح الذي ترأسه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتعد هذه النسخة هي الأولى التي تنظمها دولة عربية ومسلمة.

وشارك في طقوس الحفل كل من ملك الأردن، عبد الله الثاني، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرؤساء: الجزائري، عبد المجيد تبون، والفلسطيني، محمود عباس، والسنغالي، ماكي سال، والرواندي، بول كاغامي، إضافة لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

ووصل أيضا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، إضافة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

ووفق نفس المصادر، فقد حضر أيضا نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، .

كما أكدت ذات المصادر، أن ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد مثل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رفقة وفد رسمي في افتتاح البطولة.

التعليقات مغلقة.