وزير خارجية فلسطين: الحكومة “الإسرائيلية” الجديدة أكثر فاشية وحقدا وكرها للفلسطينيين

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتعقيبا على الانتخابات “الإسرائيلية” وصعود اليمين فيها، قال وزير الخارجية والمغتربين في فلسطين، رياض المالكي، إن “إسرائيل لا يوجد بها شريك سلام حقيقي للتفاوض معه”، مضيفا أنها “أكثر فاشية وحقدا وكرها للفلسطينيين”.

جاء هذا التصريح أثناء لقاء “المالكي” مع 25 من السفراء الأجانب المعتمدين لدولة فلسطين غير المقيمين، وذلك في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، حيث أوضح أن الحكومة “الإسرائيلية” الجديدة “ستكون مختلفة عن جميع الحكومات السابقة، بمعنى أكثر فاشية وحقدا وكرهًا للفلسطيني إلى أبعد درجة، فيها عناصر إرهابية مثل بن غفير وهو وريث كاهانا وينتمي إلى منظمة كاخ والتي أعلن أنها إرهابية في إسرائيل والولايات المتحدة”.

وأوضح الوزير الفلسطيني أن الصراع مع العدو سينتقل من “أزمة سياسية إلى أزمة ذات طابع ديني لن نجد لها حلا على الإطلاق ونحن لن نقبل بذلك فمعركتنا مع إسرائيل سياسية بامتياز”.

وعن التشكيلة “الإسرائيلية” المقبلة قال إن “الحكومة سيقودها هذه المرة شخص متطرف إرهابي ويختبئ خلفها نتنياهو من أجل تدمير العودة للمفاوضات، وتدمير حل الدولتين، وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى، وإعطاء الضوء الأخضر للجيش والمستوطنين لمزيد من قتل المواطنين الفلسطينيين، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين في نطاق رسمي، والمزيد من إراقة الدماء والقتل والدمار”.

التعليقات مغلقة.