تأهل المنتخب المغربي للدور 16 من كأس العالم بقطر بعد انتصاره على كندا ويتصدر المجموعة السادسة + فيديو

ضمن المنتخب المغربي المغربي تأهله للدور 16 من موديال قطر 2022، بعد أن حقق المنتخب المغربي الفوز ، على منتخب كندا، بهدفين مقابل هدف واحد “2-1” خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرضية ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية “الدوحة”، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، في لقاء عرف تألق النجم “حكيم زياش” الذي وقع هدفا عالميا، فيما ألغى الحكم هدفا مشروعا للمنتخب الوطني.

وهكذا فقد فرض المنتخب المغربي ضغطا شاملا على المنتخب الكندي الشيء الذي أربك الدفاع الكندي الذي سقط مع الحارس في أخطاء استغلها لاعبو المنتخب الوطني، ليسجل النجم “حكيم زياش” من استغلال خطأ للحارس المغادر للمرمى الهدف الأول لفائدة “أسود الأطلس” في الدقيقة 4 من الشوط الأول.

 

ضغط المنتخب الوطني لم يتوقف ليقوم بالهجمات المرتدة في استغلال لنزول الكنديين للهجوم بحثا عن هدف التعادل، يستغله اللاعب يوسف النصيري ليسجل الهدف الثاني لمنتخب المغرب في الدقيقة 23.

الهدفين أعقبهما ضغط كندي مع تراجع مغربي، الشيء الذي أدى إلى تسجيل كندا هدفها الأول بنيران صديقة حملت توقيع المدافع نايف أكرد.

المنتخب المغربي استمر في ضغطه ليوقع “النصيري” الهدف الثالث، لكن الحكم في قرار خاطئ يحرم “أسود الأطلس” من هدف ثالث والنصيري من هدفه الثاني.

 

الشوط الثاني وعلى عكس مجريات الشوط الأول عرف تراجعا كليا للنخبة المغربية للدفاع عن المرمى مع ضغط عال فرضه المنتخب الكندي. 

 

وكان المنتخب المغربي قد حقق تعادلا مع المنتخب الكرواتي بنتيجة سلبية “0-0” خلال الجولة الأولى من المجموعة السادسة، ليحقق الانتصار على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لاشيء “2-0” في الجولة الثانية ليرفع رصيده إلى أربع نقاط. 

وللإشارة فقد دخل المنتخب المغربي بالتشكيلة التالية:

ياسين بونو، اشرف حكيمي، نصير المزراوي، سفيان امرابط، نايف اكرد، غانم سايس، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، ويوسف النصيري.

 

فيما دخل المنتخب البلجيكي بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: جايسون ليوتويلر، وميلان بورجان، ودايني سانت كلير.

خط الدفاع: جويل ووترمان، وستيفن فيتوريا، وأليستير جونستون، وديريك كورنيليوس، وألفونسو ديفيز، وريتشي لاريا، وسام أديكوجبي، وكمال ميلر.

خط الوسط: ديفيد ووثرسبون، ومارك أنتوني كاي، وإسماعيل كوني، وجونيور هوليت، وليام فرازير، وصامويل بييت، وستيفن أوستاكيو، وجوناثان أوسوريو، وأتيبا هاتشينسون.

خط الهجوم: آكي أوجبو، وجوناثان ديفيد، وليام ميلر، وكايل لارين، وتاجون بوشنان، ولوكاس كافاليني.

وبهاته النتجة يؤكد المنتخب المغربي خلال الشوط الأول قوته ضمن هاته المنافسة وأن التعادل مع كرواتيا والفوز العريض على بلجيكا الثانية عالميا بهدفين دون رد “2-0” لم تكن وليدة الصدفة، بل نتيجة عمل تقني وقوة أسود في رقعة الميدان.

التعليقات مغلقة.