الأسود على قدم وساق للاستعداد لقمة من الحديد والنار.. والمهمة ترويض الثيران الإسبانية.

✍🏻 محمد المروني

يستعد المنتخب الوطني المغربي لمواجهة حاسمة تجمعه مساء غدا يوم الثلاثاء بنظريه الإسباني، بثمن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، وعين أسواد الأطلس على اقتناص ورقة العبور لربع النهائي للمرة الأولى في تاريخهم

ويسعى المغاربة إلى تقديم مباراة تشفع لهم بإسقاط الإسبان، وتجاوز دور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخهم، ولأجل هذا الغرض سيتعين على الركراكي وأسوده الأطلسية تقديم ملحمة كروية، بروح عالية، وبالتزام تكتيكي عال المستوى، وبنجاعة فائقة المستوى أمام مرمى الإسبان.

 

يذكر أن أسود الأطلس بلغوا ثمن نهائي المسابقة بعد ملحمة كروية كبيرة قدمها المغاربة أمام الكروات في المباراة الأولى قادتهم إلى تعادل مستحق، ثم تمكنوا من تحقيق انتصار كبير أمام البلجيكيين، بهدفين دون رد، قادهم إلى تصدر مجموعتهم، مناصفة مع الكروات بأربعة نقاط لكل منتخب، وفي جولة الحسم تمكنوا من فض الشراكة واعتلاء الصدارة ب 7 نقاط إثر تجاوزهم للمنتخب الكندي بهدفين لهدف واحد.

 

من جهته تعرض لاروخا لهزيمة مفاجئة في جولة الختام أمام الساموراي الياباني 2/1، هزيمة كلفت الإسبان صدارة مجموعتهم وبعثتهم للمركز الثاني خلف المتصدر -المنتخب الياباني، بالمقابل بعثت بالألمان لمطار الدوحة باتجاه برلين.

 

هي مباراة من العيار الثقيل بين الجارين الأوروبي والأفريقي، معركة لحسم بطاقة العبور للدور الثالث في كأس العالم فيفا قطر 2022، دور غاب عنه الإسبان منذ نسخة جنوب أفريقيا 2010 حين توج الإسبان أنفسهم باللقب على حساب الطواحين الهولندية، في لم يتمكن المغاربة من بلوغه إطلاقا طوال تاريخهم. فهل يستمرون في صنع الحدث بمونديال قطر وحرمان الإسبان من المشاركة في ربع نهائي كأس العالم في نسخة ثالثة على التوالي؟

التعليقات مغلقة.