المكتب الوطني للكهرباء بالحسيمة يرفع الظلم عن ساكنة كتامة

كتامة: محمد محفوظي 

قرر المكتب الوطني للكهرباء بالحسيمة، يومه الأربعاء 14 دجنبر الجاري، تعليق قراره، المتخذ منذ أزيد من اسبوعين، القاضي بقطع التيار الكهربائي عن ساكنة دوار “برناص”، جماعة “تمساوت” بقيادة كتامة، والذي يفوق عدد سكانه 700 نسمة، وذلك بعد تدخل برلمانيين في الموضوع.

وكان مدير المكتب الوطني للكهرباء قد أمر، منذ أسبوعين، مستخدمي المكتب وأعوانه باستخلاص الفواتير المتعلقة بالاستهلاك، وقطع الكهرباء عن كل المنازل والمنشأت بقيادة كتامة التي لم يؤد أصحابها فاتورة استهلاك الكهرباء، بعد تسجيل تأخر في تسديد الساكنة ما بذمتها.

 

ومن حينه عاشت ساكنة تمساوت، أي حوالي 5000 فردا، في ظلام دامس مما أثر سلبا على مختلف مناحي الحياة اليومية والانشطة الاقتصادية بالبلدة، وهو ما ساهم في تعطيل مصالحها وجعلها تطلق نداءات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بالتدخل من أجل استعادة خدمة هاته المادة الحيوية.

 

وكانت ساكنة دوا “برناص” ومعها مختلف المناطق التي تعرضت لنفس الاجراء والحرمان من هذه الماذة تتدارس في حالة عدم تراجع المكتب الوطني للكهرباء عن قراره والبحث عن صيغ بديلة وميسرة لحل هذا المشكل إمكانية تنظيم مسيرة حاشدة من مقر القيادة مشيا على الاقدام اتجاه عمالة الحسيمة.

 

نفس الساكنة كانت قد عابت على  مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء بالحسيمة اتخاذ هذا القرار؛ وقالت إنه كان من الأجدر بهم أن يستحضروا وهو يتخذون هذا القرار ظروف الساكنة الجبلية والتضاريس الوعرة  للمنطقة، وبخاصة تبعات  مواسيم الجفاف والنقص في المياه السطحية، حيث أن التزود بالمياه الجوفية يحتاج إلى آلات وواصل كهربائي.

التعليقات مغلقة.