رئيس المجلس الجهوي لجهة الداخلة واد الذهب يتفقد ورش بناء المصحة الدولية بالداخلة

شراكة مغربية اسبانية تثمر المصحة الدولية بالداخلة

جريدة أصوات: خردي لحسن

تصميم المصحة الدولية التي ستنجز بالداخلة

في إطار مجهودات المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب، الخطاك ينجا، لتعزيز العرض الصحي بالجهة، وتقريب المرافق والخدمات الصحية من المواطنين، واصل، أمس الثلاثاء من شهر دجنبر الجاري، رئيس المجلس تتبع أشغال بناء المصحة الدولية التي ستقام بالداخلة، من خلال زيارة تفقدية قام بها رفقة وفد يمثل شركة “NAMAT” المعنية ببناء وتسيير المصحة الدولية، وذلك بحضور مدراء وأطر المجلس الجهوي.

يأتي هذا المشروع الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشركة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي “NAMAT INTERNATIONAL“.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لأشغال بناء المصحة 143 مليون درهم، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات واتفاقية شراكة مبرمة ما بين الجهة والشركة الإسبانية.

 وينسجم كذلك هذا المشروع مع أهداف مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي ما فتئت تدعو إلى الانفتاح على تجارب المصحات الدولية وتوقيع شراكة معها، وفتح قطاع الصحة أمام الكفاءات الأجنبية والاستثمار الأجنبي، عبر فتح مزاولة مهنة الطب أمام الكفاءات الأجنبية من الأطباء والممرضين، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والاستثمار في القطاع الصحي بالمملكة.

التعليقات مغلقة.