المنتخب المغربي في الرتبة 11 عالميا وفق تصنيف الفيفا

المنتخب المغربي يرتقي من الرتبة 22 إلى 11 عالميا ويتقدم على ألمانيا المحتلة للرتبة 14

ارتقى المنتخب المغربي 11 نقطة وفق التصنيف الشهري الأخير الصادر عن الفيفا، اليوم، بعد نهاية منافسات مونديال قطر 2022، حيث أصبح يحتل المرتبة 11 عالميا متقدما على ألمانيا المحتلة للرتبة 14 ومتصدرا قائمة المنتخبات الإفريقية والعربية.

المنتخب المغربي

وهكذا فقد ارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى الرتبة 11 عالميا، وفق الترتيب الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد تألقه في منافسات كأس العالم 2022، واحتلاله المركز الرابع خلال هاته المسابقة العالمية.

ويهذا التصنيف ارتقى “أسود الأطلس”، 11 درجة، بعد أن كان يحتل الرتبة 22 قبيل المونديال.

وبهذا التصنيف الجديد تصدر المنتخب الوطني المغربي لائحة المنتخبات الإفريقية منتزعا الصدارة من المنتخب السنغالي الذي أصبح في المركز الثاني إفريقيا.

وكان الفريق الوطني لكرة القدم، قد بصم على مشاركة وازنة طيلة مشواره في منافسات كأس العالم قطر 2022.

وحقق أسود الأطلس إنجازا تاريخيا، غير مسبوق في المونديال، حيث تمكنوا من إقصاء كبار المنتخبات العالمية ووصلوا إلى دور نصف نهائي كأس العالم، لأول مرة في التاريخ.

المنتخب البرازيلي 

وفي سياق التصنيف الجديد الصادر عن “الفيفا” فقد حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف على الرغم من خروجه من المنافسة العالمية من بوابة ربع النهائي بعد خسارته أمام كرواتيا بركلات الجزاء الترجيحية، متبوعا بالمنتخب الأرجنتيني حائز اللقاب العالمي الذي حل ثانيا في التصنيف العالمي متوعا بمنتخب فرنسا الذي ارتقى من الرتبة 4 عالميا إلى الرتبة 3، فمنتخب بلجيكا الذي تراجع من المركز 2 الذي كان يحتله سابقا إلى المركز 4 حاليا، فيما حافظ المنتخب الإنجليزي على مركزه العالمي 5، وارتقى منتخب هولندا من المرتبة 8 إلى المرتبة 6 عالميا، أما منتخب كرواتيا المحتل للمرتبة 3 في المونديال، فقد قفز من المركز 12 إلى المركز 7، وتراجع المنتخب الإيطالي من المرتبة 7 إلى المرتبة 8 عالميا، فيما حافظ منتخب البرتغال على مركزه العالمي 9، وتراجع المنتخب الإسباني من المركز 7 إلى المركز 10، فالمنتخب المغربي الذي تقدم في سبورة تصنيف الفيفا من المركز 22 عالميا إلى المركز 11، وارتقى منتخب سويسرا من المركز 15 إلى المركز 12، فيما ارتقى منتخب الولايات المتحدة من المركز 16 إلى المركز 13، فالمنتخب الألماني الذي تراجع من المركز 11 إلى المركز 14.

المنتخب السنغالي 

وفيما يتعلق بالمنتخبات الإفريقية فقد تصدر القائمة المنتخب المغربي المرتقي من المركز 22 إلى المركز 11، متبوعا بالمنتخب السنغالي الذي ارتقى من المركز 19 إلى المركز 18، فيما حافظ المنتخب التونسي على مركزه العالمي 30، متبوعا بمصر التي حافظت على مركزها 39.

 المنتخب السعودي

أما فيما يخص المنتخبات العربية فقد تصدر القائمة المنتخب المغربي المرتقي من المركز 22 إلى المركز 11، متبوعا بالمنتخب التونسي الذي حافظ على مركزه العالمي 30، فمصر التي حافظت على مركزها 39، متبوعا بالمنتخب الجزائري الذي تراجع من المركز 37 إلى المركز 40، فالمنتخب السعودي الذي ارتقى من المركز 51 إلى المركز 49.

 

التعليقات مغلقة.