تألق جديد للكرة المغربي، والحارس “بونو” ضمن لائحة المنافسة على جائزة أفضل حارس في العالم

"بونو" المتألق في مونديال 2022 مع "الأسود"، والدوري الإسباني ينافس بقوة ليكون الأول على العالم

إنجاز جديد للكرة المغربية بعد أن تم إدراج اسم حارس مرمى “أسود الأطلس” ونادي اشبيلية الاسباني، النجم ياسين بونو، في لائحة المرشحين للظفر بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم برسم عام 2023.

الترشيح كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، (فيفا)، اليوم الخميس، من خلال لائحة تضمنت سبعة حراس مرمى على الصعيد العالمي سيتنافسون لنيل جائزة الحارس الأفضل.

وسبق ل”بونو” أن تألق بشكل ملفت خلال مونديال قطر 2022، وأيضا خلال الدوري الإسباني الممتاز، حيث حاز جائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني.

ويتنفاس لنيل هاته الجائزة كل من حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، ياسين بونو، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إميليانو مارتينيز، المتوج بجائزة القفاز الذهبي في “مونديال” قطر 2022، اعتمادا على معيار مساهمته في تتويج منتخب “التانغو” بكأس العالم، وحارس منتخب البرازيل، أليسون، وحارس عرين منتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، وحارس المنتخب الكرواتي، دومينيك ليفاكوفيتش، وحارس المنتخب الفرنسي، مايك مينان، وحارس مرمى المنتخب الألماني، مانويل نوير.

وأوضح بلاغ الجامعة الدولية لكرة القدم أن مراسم تسليم الجائزة ستقام في 27 فبراير من العام المقبل، وسيتم الاعتماد في منح الجائزة على مسيرة كل حارس خلال الفترة الممتدة من 8 غشت 2021 وإلى غاية 18 دجنبر 2022.

وكانت جائزة السنة الفارطة من نصيب حارس مرمى تشيلسي الانجليزي، والمنتخب السنغالي، إدوارد ميندي، بعد تألقه خلال الدوري الإنجيزي ومنتخب بلاده.

التعليقات مغلقة.