المنتخب المغربي يحظى بشهادة تقدير “الفيفا” إلى جانب المنتخب الأرجنتيني

تقدير واعتراف الفيفا بمستوى المنتخب المغربي الباهر خلال مونديال 2022

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم شهادة تقدير بميزة “ممتاز” لمنتخبات الأرجنتين والمغرب عن حضورهما في فعاليات كأس العالم قطر 2022.

 

وكان المنتخب الأرجنتيني قد توج ببطولة كأس العالم للمرة الثاثة في تاريخه بعد تغلبه في النهائي على المنتخب الفرنسي بركلات الحظ الترجيحية بحصة “4-2″، بعد أن اتنتهى اللقاء في ووقته الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منتخب، “2-2″، وفي شوطيه الإضافيين بالتعادل ولكن بحصة ثلاثة أهداف لكل منتخب، “3-3”.

 

فيما نجح المنتنخب المغربي للمرور إلى نصف النهائي من فعاليات نسخة قطر المونديالية بعد دور مجموعات موفق بعد أن تصدر “أسود الأطلس” المجموعة السادسة بعد التعادل سلبا مع المنتخب الكرواتي، “0-0″،  والفوز على المنتخب البلجيكي بهدفين دون مقابل ،”2-0″، فالتألق مرة أخرى ضد المنخب الكندي بهدفين مقابل هدف واحد،”2-1″، ليمر المنتخب المغربي للدور الثاني.

 

خلال الدور الثاني أطاح المنتخب المغربي بعمالقة الكرة الأوروبية، بعدما وضع حدا لمسيرة المنتخب الإسباني، المرشح للظفر بالكأس العالمية، من دور ثمن النهائي، بركلات الحظ الترجيحية (3-0)، بعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي وشوطيه الإضافيين بالتعادل السلبي، ليمر “أسود الأطلس” لدور الربع.

خلال مرحلة الربع من منافسة كأس العالم 2022، أطاح المنتخب المغربي بأحد أقوى المرشحين للظفر بكأس العالم في نسخته المقامة في قطر، بعد أن فاز على المنتخب البرتغالي بهدف دون رد، ليتأهل المنتخب المغربي وبقوة إلى مرحلة نصف النهائي.

 

نصف النهائي عرفت توقف المسيرة الناجحة للمنتخب المغربي بعد أن وقعت النخبة المغربية على لقاء رائع إلا أنها اهزمت بحصة هدفين دون رد “0-2”.

خلال مباراة الترتيب التي جمعته بالمنتخب الكرواتي اكتفى المنتخب الوطني المغربي بالمركز الرابع بعد خسارته بهدفين مقابل هدف واحد، “1-2″، ليوقع إنجازا كبيرا هو الأول إفريقيا وعربيا، ويحظى بتعاطف ومساندة عربية وإفريقية كبيرة.

التعليقات مغلقة.