اختتام فعاليات الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي المنظم بالدشيرة الجهادية

الدشيرة: الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي

بمدينة الدشيرة الجهادية اختتمت فعاليات الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي، بإقامة حفل من طرف تلاميذ مدرسة “علال بن عبد الله” بالدشيرة. 

                                  

يأتي ذلك وفق بلاغ صادر عن المنظمين في سياق تفعيل الأنشطة المدرسية التعاونية وترسيخ ثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية الحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية، وسعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي، إضافة إلى الاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي.

الاحتفال الذي جاء تطبيقا للمذكرة الوزارية في موضوع الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي، احتضنت فعالياته مدرسة “علال بن عبد الله” بالدشيرة الجهادية، إقليم “انزكان آيت ملول” كمواكبة منها لهاته التظاهرة التربوية.

 

حفل الاختتام تضمن تقديم مجموعة من الفقرات، وتنظيم أنشطة متنوعة، حيث ألقيت الأناشيد، كما تم عرض مسرحيات باللغات العربية والامازيغية والفرنسية تفاعل معها الجمهور الناشئ، إضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية بين التلاميذ الذين يمثلون مختلف الأقسام الدراسية، وكذا أنشطة بيئية بمشاركة نادي البيئة والبستنة بالمؤسسة، ساهم فيها المتعلمون بشكل فعال، إضافة إلى الأطر التعليمية وجمعية آباء وأمهات واولياء التلاميذ، مع توزيع الجوائز التقديرية على الفائزين في مختلف المسابقات.

وتهدف أنشطة التعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، لجعلهم منفتحين على محيطهم، وهو ما عمل المشاركون على تنزيله عبر شعار الموسم الدراسي (من أجل مدرسة منفتحة ذات جودة للجميع)من خلال مختلف الأنشطة المقدمة. 

التعليقات مغلقة.