وزارة شباب “بنسعيد” تخصص دعما لاختيار منتخبين من حزب الوزير ضمن أحسن شخصيات السنة

في غياب التنمية جماعتي الحسيمة وأجدير تهدران المال العام على أنشطة هامشية

سومية نوري صحفية متدربة

استياء عميق ذلك الذي خلقه في صفوف المواطنين؛ إعلان احدى الجمعيات؛ المغمورة بمدينة الحسيمة؛ عن تنظيم مسابقة ملكة جمال المغرب؛ واختيار احسن شخصيات السنة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ مجلس عمالة الحسيمة؛ جهة طنجة- تطوان- الحسيمة؛ وكل من جماعة اجدير والحسسمة.

 

ومما أثار حفيظة الساكنة أن هذه المؤسسات قدمت المال العام على طبق من ذهب لتنظيم تظاهرات مشبوهة في أهدافها؛ وأكثر من ذلك تتضمن انشطة وفعاليات غريبة عن ثقافة المجتمع المحلي والوطني؛ بل منها انشطة تخدم اجندة حزبية وانتخابية مفضوحة؛ وما عادت تنطلي على أحد.

وفي هذا السياق عبرت العديد من الفعاليات المحلية والمتتبعين للشأن الثقافي بالإقليم عن استنكارها الشديد واستغرابها من تبذير المال العام على أنشطة مشبوهة؛ وكيف تجرأ الشاب “بنسعيد” إلى دعم نشاط يختار المديرة الإقليمية لوزارته ضمن أحسن شخصيات السنة؛ وهي العضو أيضا بجهة طنجة تطوان الحسيمة باسم حزب الاصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه السيد الوزير.

نفس الانتقاد الحاد وجهته هذه الفعاليات لعمالة ومجلس إقليم الحسيمة التي ساهمت أيضا في دعم نشاط من المفروض أن تأخذ منه وزارة الداخلية مسافة؛ لأنه يقوم باختيار منتخبين -هم على رأس تدبير الشأن العام المحلي او هم من مسؤولي أحزاب- ضمن لائحة احسن شخصيات السنة؛ فكيف لمجلس اقليمي يفاضل بين منتخبيه ومن المال العام.

مجلس جماعة الحسيمة وجماعة اجدير لم يسلمان كذلك من اللهجة الحادة والاستنكار الشديد الذي عبرت عنه هذه الفعاليات؛ متسائلة كيف يحق لمجالس ان تخصص دعما ماليا لاختيار رؤسائها ضمن  الشخصيات المكرمة؛ وكيف يعمد رئيس مجلس الى تخصيص دعم لتكريم نفسه واختياره ضمن أحسن شخصيات السنة عملا بالمثل الشعبي الدارج “شكون شكر العروسة.. مامها وخالتها”.

وطالبت هذه الفعاليات المؤسسات -التي قالت الجمعية المنظمة للنشاط انها حصلت منها على دعم – بتوضيح ملابسات تنظيم هذا المهرجان الذي انتقل من تنظيم مسابقة “ملكة جمال الشمال” إلى “مسابقة ملكة جمال المغرب” في ادعاء كاذب أنها عرفت مشاركة 25 ألف مشاركة في محاولة “للنصب” على عدة جهات؛ مما يستدعي فتح تحقيق في الموضوع وفي سند ادعاءات هذه الجمعية/الشركة.

التعليقات مغلقة.