العنصرية تطال الدولي المغربي “أشرف حكيمي” ومذيع يصفه بعبارات وقحة

سقوط الإعلام الفرنسي في وسخ العنصرية ضد النجم المغربي "أشرف حكيمي"

محمد عيدني

مشاهد عنصرية تطفو على سطح المشهد الرياضي والإعلامي والمجتمعي الفرنسي ضد الأجانب، وقد طال هذا الحقد العنصري اللاعب “أشرف حكيمي” نجم المنتخب المغربي، بعد أن وصف مذيع براديو “إر إم سي RMC” الفرنسي، لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي ب”الكلب”.

وفي سياق هاته النظرة العنصرية المقيثة والذنيئة، فقد نعث “الاعلامي” الفرنسي، جوليان كازار، الدولي المغربي “أشرف حكيمي”، ب”الكلب”، تعقيبا على رحلته مع “مبابي” إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ترخيص مدرب “باريس سان جيرمان” لهما بأسبوع من الراحة، عقب رحلة المونديال الشاقة والنتائج الإيجابية التي وقعا عليها عقب رحلة مونديال 2022.

وارتباطا بردود الأفعال التي وجهت إلى “الاعلامي” الفرنسي، جوليان كازار، عقب إذاعته لبرنامجه العنصري برر هذا الأخير الموقف بأن التصريحات التي وردت فيه جاءت “في قالب هزلي”.

وعقب إذاعة هاته التعالق العنصرية عبر الأثير من قبل مؤسسة إعلامية يشحنتها العنصرية المقيثة ضد الإنسان والإنسانية في مجتمع يلبس رذاء الحرية شعارا، ويمقت الإنسانية فعلا، لهو تعبير صادق عن مدى السقوط الذي وصلت إليه القيم الغربية، وما غذته من حقد دفين لكل قيم الجمال والمحبة، المقتولين بعقليات لا تستحق حتى الشفقة.

وسائل التواصل الاجتماعي عجت بموجة من الانتقادات المستنكرة لهاته الحملات العنصرية، والتي دعت الوسيلة الإعلامية العنصرية إلى تقديم اعتذار رسمي للنجم المغربي “أشرف حكيمي” .

وللإشارة فليست هاته هي المرة الأولى التي يتعرض فيها “الدولي المغربي، أشرف حكيمي لهاته الموجة العنصرية، بل سبقتها خرجات إعلامية عنصرية أخرى، كما أنه ليس اللاعب الإفريقي الوحيد الذي عانى من سقوط محمول هاته الطلات الإعلامية العنصرية.

التعليقات مغلقة.