عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان تعقد اجتماعا بشأن تتبع تنزيل المشاريع المدرجة في برنامج أوراش المؤقتة

تنزيل برنامج أوراش المؤقتة بالدار البيضاء

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

بمقر عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، عقد، يوم أمس الجمعة 13 يناير الجاري، اجتماع خصص لتتبع تقييم  تنزيل وتنفيذ المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومة للأوراش المؤقتة لعام 2022.

 

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة “أصوات”، فإن تنزيل برنامج “أوراش” على مستوى إقليم الفداء مرس السلطان برسم عام 2022 ، انطلق رسميا بتاريخ 5 يناير 2023، وهو ما مكن من استفادة ما يقارب 400 مستفيد ومستفيذة.

برنامج “أوراش” المنزل على صعيد المقاطعة تضمن ما يناهز 56 ورشا، شملت مجالات متعددة (النظافة، التشجير، البستنة، البناء، الترصيص، الكهرباء، والصباغة).

وقد استفاد من خدمات هذا البرنامج فئة كبيرة من المؤسسات التعليمية «الابتدائية، الإعدادية، والثانوية»، بالإضافة إلى المراكز الصحية ومؤسسة الفتيات المحروسة.

وهي المشاريع التي استفادت من خدماتها كل من مجلس دار الشباب بوشنتوف، جمعية اوراش للتنمية في المغرب، وجمعية بسمة للتربية على المواطنة، ومن دعم مالي هام قصد تنفيذ برنامج “أوراش مؤقتة”، إضافة إلى تكفل بعض الجمعيات بمجال التنشيط الثقافي والتربوي والرياضي.

وللإشارة فقد سهر القسم المكلف برئاسة السيد “الحاج خالد لبيب” بتتبع سير برنامج “أوراش” بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان تحت الإشراف المباشر للسيد “يوسف السعيدي”، الكاتب لذات العمالة على ترجمة البرنامج الحكومي لتوفير فرص للشغل في إطار “أوراش”، والذي استفاد منه عدد كبير من اليد العاملة من خلال تمتيعهم بحق التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتأمين المشتغلين.

في جانب آخر صرح عدد كبير من الآباء وأمهات التلاميذ لجريدة “أصوات” قائلين إن هناك عمل جبار قام به كل العاملين بالمؤسسات التعليمية من قبيل (إعدادية الغزالي، إعدادية العيون، مدرسة حجاج، ومدرسة الزرقطوني).

التعليقات مغلقة.