رسالة لمن يهمهم الأمر في موضوع “الإنارة العمومية؟؟ والكلاب الضالة!!”  

 بوكمزة أحمد فاعل جمعوي بالحسيمة

معظم شوارع مدينة الحسيمة مظلمة؛ من يتحمل المسؤولية!! المجلس البلدي؟ أم  إدارة الكهرباء!!..، يروج في أوساط الساكنة والمجتمع المدني، بأن اتفاقا كان قد عقد لسنوات بين البلدية وإدارة الكهرباء لصيانة الإنارة العمومية بالمدينة، لكنه انتهى ولم يُجدد!!؛ لذلك أصبحت المدينة تإن تحت وطأة الظلام. 

 الرسالة الأولى، لمن يهمهم الأمر من المنتخبين المسيرين لبلدية الحسيمة، هي أن يتحملوا المسؤولية كاملة، ويصلحوا هذا الخلل الخطير قبل فوات الأوان..؛ لابد من الإشارة، أن التلاميذ عندما يخرجون من المدارس و الإعداديات والثانويات على الساعة 18h مساءً، يمر أغلبهم  على أزقة وأحياء مظلمة، مما يعرضهم لأخطار كبيرة (مثل الإصطدام بالسيارات و.. [إلخ])، وكمثال على ذلك شارع 16 نونبر، بحي السلام، فعلى الرغم من أنه الممر الرئيسي لسيارات الإسعاف التي تنقل المرضى من أغلب أحياء  المدينة تجاه المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، أقول رغم ذلك فالشارع  مظلم جدا لأكثر من شهر مع الأسف الشديد، ولولا بعض الإضاءات القليلة جدا من بعض المقاهي والدكاكين التجارية، لكانت كارثة؛ ناهيك عن أمور كثيرة، يمكن أن تنتشر  في مجتمعنا مستقبلا إن لم يستدرك الأمر (السرقات، الجرائم و.. [إلخ]..).

 

الرسالة الثانية: يلاحظ انتشار ظاهرة الكلاب الضالة والخطيرة، خاصة في حي السلام، والتي تسببت خلال المدة الأخيرة في الهجون على شخصين في كل من شارعي 16 و17نونبر وقرب مسجد “أحد”، مما يستوجب بصفة عاجلة، إرسال فرفة تقنية مختصة إلى الحي لحل مشكلة الكلاب الضالة، مثلما كان جار به العمل سابقا. 

التعليقات مغلقة.