استمرار انخفاض درجات الحرارة إلى غاية بداية الأسبوع المقبل

أصوات: القسم الاجتماعي

 

يعرف المغرب نزول موجة برد قارس، وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، بحر هذا الأسبوع، بجل مناطق البلاد، ومن المنتظر أن تستمر هاته الحالة إلى غاية بداية الأسبوع المقبل، وفق المعطيات المقدمة من طرف مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية.

 

ويعزو المختصون هاته الموجة من البرد القارس التي تضرب مختلف مناطق المغرب إلى تمركز منخفض جوي غرب البحر الأبيض المتوسط، يحمل تيارا شماليا مما يسمح بنزول الهواء البارد من شمال أوروبا عبر غرب البحر الأبيض المتوسط والذي يصل المغرب، وهو ما أدى ويؤدي إلى انخفاض كبير في درجة الحرارة بمعظم أنحاء البلاد، خاصة بالمناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد.

وفي هذا السياق من المتوقع أن تستمر درجة الحرارة في الانخفاض، وأن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8- درجات و-2 درجات، فيما ستتراوح درجة الحرارة العليا ما بين درجتين و8 درجات بكل من عمالات وأقاليم إفران، تازة، صفرو، بولمان، بني ملال، أزيلال، خنيفرة، الحوز، ميدلت وتنغير، فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و4 درجات والعليا ما بين 10 و14 درجة بباقي المناطق.

و تتوقع مصلحة الأرصاد الجوية سقوط أمطار بشمال وشرق البلاد، الريف، سايس والواجهة المتوسطية، وكذا السهول الأطلسية الشمالية ومرتفعات الأطلس.

إضافة إلى تساقطات ثلجية ستهم مرتفعات الريف والأطلسين المتوسط والكبير، والهضاب العليا لشرق البلاد في المرتفعات التي تتجاوز 900م، بأقاليم إفران، تازة، بولمان، صفرو، الحسيمة، شفشاون، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، الحوز، تنغير، شيشاوة، ورزازات، ميدلت، تاوريرت، جرادة، تاونات، الحاجب وتارودانت، ما يستلزم أخذ الحيطة والحذر.

التعليقات مغلقة.