انعقاد اجتماع للجنة البرلمانية المغربية الأوروبية على خلفية مواقف البرلمان الأوروبي العدائية

بمقر مجلس المستشارين سيعقد اجتماع عاجل، اليوم الثلاثاء، للجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية وذلك بحضور رئيسا الغرفتين.

 

يأتي هذا الاجتماع متزامنا مع إعلان البرلمان المغربي، الأسبوع الماضي، إعادة النظر في شكل علاقاته مع البرلمان الأوروبي وإخضاعها لتقييم شامل، عقب قرار هذا الأخير المتجاوز لعلاقات الشراكة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والمتدخل بشكل سافر في السيادة المغربية والمؤسسات الديمقراطية الوطنية.

وكان البرلمان المغربي، المنعقد في جلسة مشتركة جمعت مجلسيه، و التي خصصت لمناقشة تفاعلات موقف البرلمان الأوروبي المتجاوز لاختصاصاته والمعتد على السيادة الوطنية، الإثنين الماضي، والذي قرر إعادةَ النظر في علاقاته مع البرلمان الأوربي وإخضاعِها لتقييمٍ شاملٍ واتخاذ القرارات المناسبة والحازمة اتجاه انحياز البرلمان الأوروبي للحملات العدائية المغربية التي تستهدف البسيادة الوطنية.

كما قرر البرلمان المغربي في جلسته المشتركة تبليغ رئاسةِ البرلمان الأوربي بمحضر هذه الجلسة متضمنا للمواقف والمداخلات التي تقدم بها رؤساء وممثلو الفرق والمجموعات البرلمانية والبرلمانيون غير المنتسبين خلال هذه الجلسة، وتبليغ رئاسة البرلمان الأوروبي، أيضا، بالقرارات التي ستتخذ لاحقا كرد على الموقف الأوروبي المنحاز لخصوم أعداء المغرب ومصالحه الوطنية.

التعليقات مغلقة.