أمن طنجة ينجح في توقيف مبحوثا عنه من طرف الشرطة الدولية الفرنسية

طنجة: خولاني عبد القادر

 

في إطار الإجراءات الاستباقية الوقائية التي تقوم بها المصالح الأمنية بتعليمات من المديرية العام للأمن الوطني التي تحث على التخلي باليقظة لمنع حدوث الجريمة والحفاظ على الاستقرار والسكينة وأمن وأمان المواطنين الوطن عامة، سواء من خلال حواجز قارة أو دوريات أمنية لإيقاف المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية.

 

وفي هذا الإطار، تمكنت الشرطة بمدينة طنجة يوم الخميس 3 فبراير الجاري، من توقيف شخص مغربي من جنسية بلجيكية، بموجب مذكرة بحث واعتقال صادرة في حقه من طرف الشرطة الفرنسية بفعل تورطه في قضايا متعددة تتعلق بالاختطاف والاحتجاز.

 

العملية التوقيف التي تمت بنجاح بعد تأكد المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة عبر قاعد البيانات، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث جرى اعتقال المعني بالأمر أثناء تحركاته بمدينة طنجة.

 

وقد تم وضع المبحوث عنه رهن الاعتقال التمهيدي من أجل تعميق البحث معه في المنسوب إليه، الذي تجريه الشرطة القضائية التابعة لمصالح الولائية بمدينة طنجة، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

 

ومن الممكن أن يتم ترحيل الموقوف بطلب من السلطات الفرنسية، التي كانت قد أصدرت في حقه مذكرة بحث واعتقال عبر الشرطة الدولية “الانتربول”، علما أن الموقوف قد سبق أن قضى عقوبة سجنية لتورطه في قضايا تتعلق بالسطو المسلح والاختطاف...

التعليقات مغلقة.