تواصل فعاليات ذكرى الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” في محافظة “إب” اليمنية 

اليمن: - تقرير /حميد الطاهري 

تتواصل في محافظة “إب”، وسط اليمن، فعاليات ذكرى الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” حيث أقيمت في مديرية “ذي السفال” بمحافظة “إب”، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لهاته الذكرى السنوية.

 

وخلال هات الفعالية التي عرفت حضور مدير عام المديرية، عبد الرحمن وجيه الدين، ألقيت عدد من الكلمات تحدثت عن صفات الشهيد القائد وجهاده لإعلاء كلمة الله ومواجهة الأعداء والمستكبرين وربط الامة بمصدر قوتها وهو القرآن الكريم.

 

وأوضحت الكلمات أن الشهيد القائد تحرك في فترة عصيبة جدا كان فيها الأعداء من الصهاينة والأمريكان قد وصلوا حدا كبيرا من الطغيان على هذه الامة عقب تدمير برجي التجارة في أمريكا، منوهين بأن الأمة أحوج ما تكون للعودة الصادقة إلى الله وإلى القرآن الكريم للخروج من حالة الضعف والوهن.

 

وفي سياق متصل وفي مديرية “يريم” نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية إحياءً لهذه الذكرى.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية، محمد الدرواني، جدد مدير أمن المديرية، العقيد صدام غلاب، العهد للشهيد القائد بالمضي على دربه والثبات على هذه المسيرة القرآنية التي عمدها الشهيد القائد بدمه الطاهر، لافتا الانتباه إلى أن الأعداء ظنوا أنهم باستهدافهم الشهيد القائد وأدوا هذه المسيرة إلا أنهم تفاجأوا باستمرارها وتوسعها وقوتها، مؤكدا أن هذه الذكرى محطة للتزود بالعزم والقوة والشجاعة التي كانت أبرز سمات الشهيد القائد الذي لم يتنازل أو يخضع رغم تكالب انظمة الاستكبار العالمي.

 

في سياق ذا صلة وبمديرية “العدين”، فقد نُظمت فعالية خطابية وثقافية بهذه الذكرى بحضور مدير المديرية، عباس فايع، ومشرف المديرية، حسين الهاروني.

 

وتحدثت كلمات الفعالية عن أهمية إحياء هذه الذكرى في تعزيز الارتباط بهذه المسيرة القرآنية القائمة على التضحيات.

 

 

ولفتت الكلمات أن الشهيد القائد جسد عظمة هذه المسيرة من خلال تضحيته بروحه في سبيلها، لكونها المخرج من الواقع المرير لهذه الأمة، مشيرين إلى أن الشهيد يعد عنوانا لمشروع قرآني عظيم وقضية عادلة حاول الأعداء طمس معالمها وإطفاء وهجها ولكنها زادت قوة ووهجها.

 

 

كما أقيمت في مديرية “فرع العدين” فعالية ثقافية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، حضرها مدير المديرية، جمال المزحاني، وخلالها، أوضح مشرف المديرية، رعد الوائلي، أن الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية الشاملة لنهضة وبناء هذه الأمة وتحمل في سبيل ذلك صنوف من العذاب والآلام توجت بارتقائه شهيدا على أيدي أنظمة العمالة وأسيادهم من أنظمة الطغيان والجبروت، مبرزا جانبا من المواقف العظيمة للشهيد القائد وعلمه وشجاعته وثباته على الموقف رغم كل ما واجهه وما عُرض عليه من مغريات، داعيا الى الثبات على هذه المسيرة التي مكنت هذا الشعب من مواجهة قوى العدوان العالمي بكل قوة وصلابة طوال ثمان سنوات.

 

وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب”، وسط اليمن، نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة “إب” فعاليتان خطابيتان وثقافيتان في مديريتي “القفر” و”جبلة”، إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” سلام الله عليه.

 

وخلال الفعاليتان ألقيت العديد من الكلمات والتي أكدت فيها النسوة المتحدثات أهمية الاقتداء بالشهيد القائد والسير على دربه والثبات على موقفه والصمود في وجه الطغاة والمستكبرين والتضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

 

كما نظمت إدارة أمن محافظة “إب” اليوم، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”، رضوان الله عليه، وخلالها أكد وكيل المحافظة، عبد الفتاح غلاب، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه في مقارعة الطغاة ونصرة الحق والمستضعفين وترسيخ المفاهيم وغرس القيم القرآنية في نفوس المجتمع، مشيرا إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني بشجاعة وعلى أساس مبادئ راسخة في مرحلة صعبة واثقاً بالله ومتوكلا عليه وهو ما ازعج دول الاستكبار وأنظمة العمالة فتآمرت عليه وعلى هذا المشروع العظيم.

 

واستعرض في كلمته جانبا من حياة الشهيد القائد وتضحياته ودعوته للتنبه لخطورة المشروع الأمريكي الصهيوني على حياة الأمة ومعتقداتها.

 

وألقى الرائد “محمود الهتار” كلمة إدارة أمن المحافظة، أشار فيها إلى أن الشهيد القائد صرخ في وجه الطغيان الأمريكي “الإسرائيلي” في زمنٍ كان الصمت فيه هو السائد، ولم يتجرأ أحد أن يصدح بكلمة أمام الجبروت الأمريكي الصهيوني.

 

وتطرق “الهتار” إلى مواقف الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” في مواجهة قوى الهيمنة والطغيان بقيادة أمريكا و”إسرائيل” وعملائهم في المنطقة، وكشف مؤامراتهم ومخططاتهم التي تستهدف الأمة.

 

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عن الشهيد القائد للشاعر “مراد السروي”.

 

حضر الفعالية مساعدو شرطة المحافظة، العميد امين وجيه الدين، والعقيد عبد الباسط المعاين، والعميد انور حاتم، وقائد فرع الشرطة العسكرية، العقيد عبد السلام حبيب، ومدير فرع الأحوال المدنية، العميد محمد محسن الحارثي، والمرور، العقيد انعم، والبحث الجنائي، العقيد غانم جزيلان، ومدراء الإدارات وقادة الفروع ومنتسبي الوحدات الأمنية بالمحافظة.

 

هذا وكان فرع قوات الأمن المركزي بالمحافظة فعالية قد نظم فعالية خطابية وثقافية، إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد رضوان الله عليه، تحدث خلالها أركان فرع قوات الأمن المركزي، العقيد عبد السلام السلامي، إلى أن ذكرى الشهيد القائد تحمل دلالات روحية تجسد مصداق وعد الله عز وجل بنصرة الحق وخذلان الباطل، بناء على ركيزة الجهاد في سبيله، والامتثال للقرآن الكريم قولاً وعملاً، موضحا أن المشروع القرآني الذي انتهجه الشهيد القائد فضح خطط ومحاولات قوى الهيمنة والاستكبار العالمي للنيل من الأمة الإسلامية.

 

واوضحت الكلمات ان شجاعة الشهيد القائد تتجلى من خلال الصرخة المدوية في وجه الطغيان العالمي والهيمنة الامريكية الصهيونية التي أطبقت على الأمة واخرست الأفواه وأخافت الشعوب والأنظمة في أعقاب احداث الحادي عشر من سبتمبر، ووحده الشهيد القائد من صدح بالشعار المعادي لهذه الهيمنة والجبروت، وأسس مشروعا عظيما أزعج الصهيونية والأمريكان.

 

وشددت الكلمات على ضرورة التمسك بهذه المسيرة القرآنية وتعزيزها في كافة مناحي الحياة لتحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان البربري الغاشم، مشيرات إلى أن الشهيد القائد بمشروعه القرآني قد حدد لهذه الامة طريق النجاة المتمثل بالعودة إلى القرآن الكريم باعتباره المنهج والطريق القويم للعزة والكرامة.

 

تخلل الفعاليتان فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن اهمية الذكرى ومكانة الشهيد القائد ودوره في استنهاض الأمة.

التعليقات مغلقة.