آسفي: احتجاج على الغلاء وتدني القدرة الشرائية والفساد وانتشار المحسوبية والزبونية + فيديو

أصوات: القسم الاجتماعي   

احتجاجا على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون المغاربة وارتفاع الأسعار والبطالة، خرج محتجون بمدينة آسفي تلبية لدعوة جمعيات المعطلين ومجموعة من الجمعيات الحقوقية.

المحتجون الذين نظموا وقفة احتجاجية جنوب آسفي بحي دار بوعودة، رفعوا شعارات ضد غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ومسلسل التفقير الممارس وبشكل ممنهج.

وحمل المحتجون حكومة “أخنوش” المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية “أخنوش يا مسؤول هادشي ماشي معقول”، كما هاجموا الخيارات التدبيرية العامة المنتهجة القائمة على زرع الفوارق الاجتماعية في كل شيء “ولادنا كلختمهوم ولادكوم قريتوهم”، وأيضا “كيف تعيش يا مسكين المعيشة دارت جنحين”…

 

كما هجموا كل السياسات التفقيرية المنتهجة التي تستهدف “أولاد الشعب”، حيث اعتبرت كلمة التنظيمات الحقوقية وتنظيمات المعطلين أن سبب هاته الوقفة معيشية فهي تعبير عن الرفض والاحتجاج على غلاء الأسعار وتدني القدرة الشرائية للمواطنين، وللتعبير عن رفض سياسة التهميش والإقصاء المنتهجة، وهي السياسة التفقيرية التي غدت انتشار البطالة، وعمقت المحسوبية والفساد والزبونية كما حصل في مباراة الولوج لسلك المحاماة.

 

محليا تساءل المتدخلون كيف لمدينة فوسفاطية كآسفي، تحتوي على مراكز المكتب الوطني للفوسفاط يعاني ساكنتها من آثار التلوث البيئي، ولكن في الوقت نفسه يحرم أبناؤها من الشغل بمكاتب الفوسفاط، ويعانون بالتالي البطالة والفقر.

 

 

التعليقات مغلقة.