السيدة أمينة المغاري رئيسة مقاطعة باب دكالة تنجز تعهداتها

أصوات: القسم الاجتماعي   

 

بعد صدور مجموعة من المقالات المتعلقة باجتياح الأزبال والنفايات معظم شوارع مدينة مراكش، وخاصة بشارع آسفي وكذا شارع علال الفاسي، ومحاولة بعض الجهات تحميل رئيسة مقاطعتي “باب تاغزوت” و”باب دكالة”، مسؤولية هذه الأوضاع، قام المتابعون للشأن المحلي من صحافيين وحقوقيين وجمعويين بحملة تواصلية مع كافة الأطراف والجهات المتدخلة بهذا الشأن ليتبين أن المجال الترابي المذكور يقع خارج نطاق نفوذها واختصاصاتها، وأن ساكنة منطقة “باب دكالة” وباقي فعاليات المجتمع المدني يشهدون للسيدة “أمينة المغاري” رئيسة مقاطعة “باب دكالة”، بالوفاء بتعهداتها منذ ساعة تحملها لهذه المسؤولية، وبكفاءتها في إدارة كافة الملفات ذات الصلة بتسيير الشأن المحلي في نطاق اختصاص المقاطعات المنوطة بها.

كما تتميز السيدة “أمينة المغاري” بحس وطني رفيع وشغف كبير  بالاشتغال فضلا عن خبرتها الاجتماعية العالية في التواصل مع ساكنة وفعاليات المنطقة.

كما قامت السيدة “المغاري” رفقة فعاليات المجتمع المدني بحملة موسعة لحديقة “سيدي مسعود” التي كانت تعاني من الإهمال بعد سقوط السياج الخارجي للحديقة، هذه البادرة التي لاقت  استحسان  كافة ساكنة باب دكالة.

كما استحسن المتابعون للشأن المحلي بمراكش عدة مبادرات مماثلة للسيدة المغاري نظرا لما تتميز به من سيرة حسنة و حنكة في المجال، و حسن التعاطي مع قضايا الساكنة. هذا علما انها الوحيدة التي تترأس  ملحقتين إداريتين في آن واحد بتراب مقاطعة مراكش المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي أبرم شهر نونبر 2020 اتفاقية للتدبير المفوض مع شركتين جديدتين بعقد يمتد لسبع سنوات، لجمع النفايات المنزلية وتنظيف الشوارع والأزقة بكلفة مالية سنوية تناهز 255 مليون درهم.

وللحديث بقية

التعليقات مغلقة.