جون أفريك: المغرب الأقرب إلى الظفر بتنظيم كأس إفريقيا للأمم لعام 2025

أصوات: القسم الرياضي    

وفق مجلة “جون أفريك”، فإن المغرب بات الأقرب للفوز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا للأمم لعام 2025، للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1988، وذلك على حساب منافسه الجزائر بفضل دبلوماسيته الرياضية،

ووصفت المجلة مكانة المغرب على مستوى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ب “الثقيلة” ولا يمكن مقارنتها بالحضور الجزائري.

وأوضحت المجلة أن عرقلة السلطات الجزائرية انتقال المنتخب المغربي للمحليين للمشاركة في “الشان” الإفريقي ستدفع الجزائر ثمنه غاليا على مستوى الظفر بتنظيم “كان” 2025.
وأثنت المجلة على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، واصفة إياه بالرجل “القوي” على مستوى الكرة المستديرة الإفريقية، مبرزة أن هذا الحضور مكن المغرب من تنظيم مجموعة من البطولات القارية والعالمية.

وأكدت المجلة أن هذا الحضور المغربي على صعيد القارة السمراء يرجع أساسا إلى تطوير “لقجع” لنوع من الدبلوماسية الرياضية عبر تعزيز شراكات الجامعة مع مجموعة من دول القارة، خاصة مع دول جنوب الصحراء، إذ وقعت الجامعة حتى الآن 45 اتفاقية شراكة في المجالين الرياضي والإداري.

وللإشارة فإن الاتحاد الإفريقي سيعلن عن مستضيف نهائيات كأس إفريقيا 2025، في 16 مارس المقبل، في اجتماع سيعقد في العاصمة الرواندية، كيغالي، على هامش احتضانها لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد سحب شرف التنظيم من غينيا بسبب عدم جاهزية بنياتها التحتية.

التعليقات مغلقة.