السعودية: وزارة الخارجية تستنكر تصريحات وزير صهيوني دعا إلى محو  قرية “حوارة” الفلسطينية!!

  السعيد الزوزي

استنكرت وزارة الخارجية “السعودية”، يومه الجمعة ثالث مارس الجاري، بشدة تصريحات وزير صهيوني دعا إلى محو قرية “حوارة” الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، من على الخريطة.

 

وأعربت الوزارة، في بيان أصدرته في الموضوع، عن “استنكار المملكة الشديد للتصريحات المتطرفة التي أدلى بها أحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي من خلال مطالبته بمحو قرية “حوارة” الفلسطينية”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

‎وأكدت الخارجية السعودية “رفض المملكة التام” لهذه التصريحات، التي وصفتها بـ”العنصرية وغير المسؤولة”.

وأوضح البيان أن التصريحات “تعكس حجم العنف والتطرف الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وشددت السعودية على “مطالبتها المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لردع هذه الممارسات المشينة ووقف التصعيد وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين”.

و يوم الأربعاء المنصرم، قال وزير المالية “الإسرائيلي” اليميني المتطرف، “بتسلئيل سموتريتش”، إن قرية “حوارة” يجب أن تُمحى، وأعتقد أن على دولة إسرائيل أن تفعل ذلك لا أفراد عاديين.

وأدانت مصر والإمارات والأردن تصريحات”سموتريتش”، في بيانات صادرة عن وزارات خارجيتهم.

ولم تعلق “إسرائيل” على بيانات الإدانة العربية بحق الوزير، كما لم تلقَ تصريحات”سموتريتش”، تعليقاً من رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” بالرفض أو القبول.

فيما اعتبر زعيم المعارضة رئيس الوزراء السابق،”يائير لابيد”، في تغريدة، أن دعوة “سموتريتش” إلى محو “حوارة ” تحريض على جريمة حرب.

وللإشارة فقد شهدت قرية “حوارة”، وعدد من القرى في محيط “نابلس” بالضفة الغربية، يومه الأحد، هجمات غير مسبوقة من قبل مستوطنين صهاينة، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة العشرات كما تم إحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات، وذلك بعد مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار قرب البلدة.

التعليقات مغلقة.