الدريوش: المحكمة الدستورية تلغي انتخاب “السنبلة” و”الوردة” من عضوية مجلس النواب

أصوات: القسم السياسي

ألغت المحكمة الدستورية، يومه الأربعاء، عضوية “محمد فضيلي” عن حزب “الحركة الشعبية”، و”يونس أشن”، عن حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، في مجلس النواب، عن الدائرة الانتخابية المحلية، الدريوش.

وكان العضوان قد فازا خلال الاقتراع الجزئي الذي أجري في 29 شتنبر من عام 2022 كنائبين برلمانيين عن الدائرة الانتخابية المحلية الدريوش.

وفي السياق ذاته، أعطت، نفس الهيئة، أمرا بإعادة الانتخاب الجزئي لملئ المقعدين اللذين أصبحا شاغرين، طبقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي لمجلس النواب، مع تبليغ نسخة من قرار القضائي الصادر إلى رئاسة مجلس النواب، والجهة الإدارية التي تلقت الترشيحات بالدائرة الانتخابية المذكورة، إضافة إلى الأطراف المعنية بالقرار.

وكانت المحكمة الدستورية، قد ألغت خلال شهر يوليوز المنصرم، عضوية كل من “عبد الحق الشفيق”، عن الأصالة والمعاصرة، و”إسماعيل بنبى”، عن حزب الاستقلال، بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية عين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق.

وكانت المحكمة الإدارية قد تلقت 62 عريضة طعن، تخص 41 دائرة انتخابية محلية، و3 دوائر جهوية، مرتبطة بانتخاب أعضاء مجلس النواب.

التعليقات مغلقة.