العرس التقليدي المغربي يشتعل في فضاءات الرباط + فيديو

أصوات: القسم الاجتماعي

تنظم كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس ونظيرتها لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، مهرجان العرس التقليدي المغربي لسنة 2023، تحت شعار: “العرس التقليدي المغربي والصناعة التقليدية في خدمة التنمية المحلية وأحد مظاهر التنوع الثقافي والفني المغربي”، خلال الفترة الممتدة من 10 أبريل الحالي وإلى غاية 19 منه، وذلك بساحة “محج الرياض” بمدينة الرباط.

 

يأتي هذا النشاط في سياق تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون القائمة بين كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس ونظيرتها لجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

 

وتروم هاته التظاهرة إلى تثمين الموروث الثقافي والحضاري والفني لبلادنا في مجال الصناعة التقليدية، وإنعاش تسويق منتجات الصناعة التقليدية الإنتاجية والخدماتية، وتمكين الزائرين من الاطلاع على إبداعات الصانعات والصناع التقليديين الممثلين لحرف الأعراس ومختلف منتجات الصناعة التقليدية.

 

كما تعرف هاته التظاهرة مشاركة أكثر من 120 مشاركة ومشارك من الجهتين، في كل من حرف الخياطة التقليدية، الديكور المنزلي، مستلزمات البيت، الطرز، البلغة، الشربيل، المضمة، المنتجات الفضية والنحاسية، الحلي، الزربية، الحنبل، التزيين بالورود، مواد التجميل الطبيعية، النكافة، تنشيط الحفلات

 

وستستضيف هذه التظاهرة ضيوف شرف ينتسبون لدول إفريقية، ضمنها، الكاميرون، كينيا، وبوركينا فاسو، كما ستحضرها شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والإفريقي.

 

وسيساهم هذا الحضور الإفريقي في تعميق روابط التعاون والشراكة والتبادل التجاري والحرفي بين المغرب وبلدان القارة الإفريقية .

كما سيعرف هذا الملتقى إقامة حفلات موسيقية وفنية، إضافة إلى تقديم عروض من العرس المغربي يمثل تقاليد مختلف المدن المشاركة في هاته الهامة.

التعليقات مغلقة.